إعلان

وزير الاسكان: الانتهاء من تنفيذ 225 مشروع مياه وصرف صحي نهاية 2015

11:25 م الأحد 10 مايو 2015

الدكتور مصطفى مدبولى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه سيتم الانتهاء من تنفيذ 255 مشروع للمياه والصرف الصحى نهاية العام الجارى، بتكلفة استثمارية تبلغ 8 مليارات جنيه.

وأشار مدبولي خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم، أن جزء من هذه المشروعات تم البدء فى تنفيذه خلال فترات سابقة ولم يتم إنهاؤه، أن الانفلات الأمنى الذى شهدته البلاد عقب ثورة يناير أدى إلى تحميل شبكات المياه والصرف الصحى لأعمال إضافية غير مؤهلة لتحملها، وهو ما تسبب فى أزمة جديدة تواجه قطاع المقاولات.

وأوضح وزير الاسكان أن الوزارة ركزت على البحث عن مصادر تمويلية جديدة لمواجهة كل الأزمات التى تواجه قطاع المرافق، خاصة البعيد منها عن موازنة الدولة كالجهات الدولية المانحة.

وأشار إلى أن خطة الوزارة للعام المالى الجارى تستهدف إنهاء المشروعات التى تم البدء فى تنفيذها ولكن توقف التنفيذ بها فجأة لأجل غير مسمى، مثل مشروع صرف صحى عين شمس بطاقة 600 ألف متر مكعب بتكلفة 600 مليون جنيه، والذى تم رفع نسب الإنجاز به من 30% إلى 70% ومن المقرر افتتاحه مطلع الشهر المقبل، وكذلك توسعات محطة مياه الشرب بالعبور بطاقة 400 ألف متر مكعب وتكلفة استثمارية مليار جنيه.

وأعلن مدبولي عن تغيير 13 رئيسًا لشركات مياه وصرف صحى نتيجة قصور فى الأداء أو إهمال فى مباشرة أعمالهم، على أن تستكمل الوزارة حركة التغييرات فى قطاع المرافق خلال المرحلة المقبلة بهدف إصلاح هذا القطاع والحفاظ على جودة أدائه.

فيديو قد يعجبك: