إعلان

ليلى إسكندر: 256 منطقة أيلة للسقوط بالبحر الأحمر وأسوان

08:53 م الأحد 10 مايو 2015

ليلى إسكندر وزير الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قالت ليلى إسكندر، وزير الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، إن هناك 256 منطقة أيلة للسقوط تم رصدها، وبعضها مناطق غير ملائمة للسكن بها، أغلبها بالبحر الأحمر والأخري بمناطق قريبة من أسوان، وتعمل الوزارة على توفير أماكن بديلة لهم.

وأشارت إسكندر خلال كلمتها بالمؤتمر السنوي الذي تعقده كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأحد، إلى أن منطقة منشأة ناصر بها 14 وحدة صحية لا تكفي المواطنين لذلك استحدث الوزارة إعطاء تراخيص صحية للوحدات الصحية الإجتماعية لمساعدة المواطنين في حالتهم الصحية.

وأوضحت أن الوزارة تعمل علي تقنين الأوضاع بالمنطقة؛ وذلك عبر تسليم ورقة لأهالي المنطقة تفيد بملكيتهم للعقار أو الأرض.

وأعلنت اسكندر أن إجمالي تطوير العشوائيات خلال الفترة الماضية بلغ 28 مليون و800 ألف جنيه بمناطق عدة منها منطقة زرزارة ببوسعيد وشارع السودان وغيرها من تنمية وإزالة للعشش واستبدالها بشقق لساكنيها.

وأكدت أن أهل الشقق السكنية التي تم تسليمها لأهل العشوائيات يتم بيعها من قبل المواطن، نظرا لأنها لا تلائم حياتهم المعيشية فمنهم صاحب عربية كارو والأخر يعمل بتربية الحيوانات ولا تناسبه استخداماتها، معتبره ذلك إهدارا للمال العام.

وتابعت الوزيرة إنها ذهبت أكثر من مرة لمحافظين لطلب قطعة أرض يتم توظيفيها لسكان الأهالي بالمناطق العشوائية ولكن كان ردهم "الأرض دي عارف تسوي كام يا دكتور دي مش للفقرا دي غالية عليهم".

وأوضحت أن سبب أزمة العشوائيات بالصعيد هم أهل الصعيد نظرا لعدم توافر فرص عمل بالصعيد وقدومهم للقاهرة الكبري للبحث عن العمل ، تزامنا مع الحالة المالية لهم الأمر الذي يؤدي لمزيد من العشش والمنازل العشوائية الغير مكلفة.

ولفتت إلى أن منطقة كمنشأة ناصر بها 14 وحدة صحية لا تكفي المواطنين لذلك استحدث الوزارة إعطاء تراخيص صحية للوحدات الصحية الإجتماعية لمساعدة المواطنين في حالتهم الصحية، وأن هناك 256 منطقة تم رصدها من قبل الوزارة أيلة للسقوط وبعضها مناطق خطرة للسكن ولا تصلح للعيش بعضها بالبحر الأحمر والأخري بمناطق قريبة من أسوان، بحسب قولها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان