إعلان

الخارجية : نجحنا في نقل أكثر من 100 مواطن من اليمن

04:37 م الأربعاء 08 أبريل 2015

السفير بدر عبدالعاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة نجحت في إجلاء أكثر من ألف مواطن مصري من اليمن وذلك من خلال مجهود ضخم بالتعاون والتنسيق مع السفارة المصرية في الرياض والسفارة المصرية في مسقط والقنصلية المصرية بجدة.

وأضاف عبدالعاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''مباشر من العاصمة'' المذاع على قناة ''أون تي في'' اليوم الأربعاء :''يتم نقل المصريين لمطار عبدالعزيز بالسعودية وبالتنسيق مع شركة مصر للطيران يتم سفرهم تباعا لمصر، والإجلاء البري من سلطة عمان مستمر، و وزير الخارجية أجرى اتصال هاتفي بنظيره الروسي وتم الاتفاق على تسريع عملية الإجلاء من خلال التعاون المشترك بين البلدين''.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن السلطات السعودية خصصت 3 معابر لإجلاء المصريين على طول الحدود مع اليمن وهي معابر الطوال والوديعة والخضراء، مشيرا إلى أن معبر الطوال يعمل على مدار ال24 ساعة وأكثر أمانا.

وعن الوضع في مدينة عدن اليمنية أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن أعداد المصريين بعدن ليست بالكبيرة وأن الخارجية المصرية نجحت في إجلاء أكثر من 100 مصري من ميناء عدن بعد تدهور الأوضاع الأمنية بعدن.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: