إعلان

7 قرارات عاجلة من وزير التعليم استعداداً لامتحانات الثانوية العامة

01:06 م الأربعاء 08 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

ترأس الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم اجتماعا بشأن تنظيم العمل بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، بحضور محمد سعد رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى – رئيس عام الامتحان ومدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان ، ورئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات ، والأستاذ مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية، وأعضاء لجنة المتابعة الرئيسية بالوزارة ، و رؤساء ووكلاء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة ، وبعض العاملين بالإدارة العامة للامتحانات.

وقد أكد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة التصدي بشكل حاسم لكافة محاولات الغش الالكترونى بكافة الطرق، مع وضع آليات جديدة هذا العام للقضاء على ظاهرة الغش الالكترونى إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، وضرورة مراعاة الدقة في أعمال تقدير الدرجات لإعطاء أبنائنا الطلاب حقوقهم من درجات.

كما حرص على توجيه تعليمات مشددة لأعضاء اللجنة الرئيسية بضرورة الاستمرار في بذل قصارى جهودهم نحو متابعة تجهيز الاستراحات بما يليق ومكانة المعلمين المنتدبين لأعمال الامتحانات .

وقد أعلن الأستاذ محمد سعد أنه قد تم تكليف رؤساء لجان النظام والمراقبة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية بضرورة الالتزام بالآتي: آخر موعد لقيام الطلاب بالتحويل من الشعبة العلمية علوم إلى الشعبة العلمية رياضيات والعكس يوم الأربعاء الموافق 15/4/2015، آخر ميعاد لاستلام استمارات الطلاب المتقدمين للامتحان على نظام المنازل يوم الخميس الموافق 23/4/2015، وتسليم بطاقات أرقام الجلوس إلى الإدارات التعليمية والمدارس تمهيداً لتسليمها للطلاب بدءاً من يوم الخميس الموافق 14/5/2015.

كما تم تكليف رؤساء لجان الإدارة بتسليم خطابات الندب للمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها يوم الأربعاء الموافق 27/5/2015  ، على أن يتم البدء في استلام الاعتذارات طبقا للضوابط المنظمة لها اعتبارًا من يوم الاحد الموافق 31/5/2015.

واختتم رئيس عام الامتحان بالتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي من شأنها تحقيق راحة المنتدبين المشاركين في لجان السير وأعمال التقدير، واستبعاد كل من يثبت عدم قدرته على إدارة اللجنة خلال امتحانات العام السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان