إعلان

وزير الثقافة : الأجور تلتهم 65 % من ميزانية الوزارة

09:38 م الأحد 05 أبريل 2015

الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

أكد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة أن كل هيئات ومؤسسات وزارة الثقافة تحت الرصد والمتابعة.

وقال النبوي ـ في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد ـ " كلنا تحت سيف المتابعة ، ووزارة الثقافة أحد أهم وزارات القوة الناعمة لمصر ، وإن دور الوزارة هو المحافظة على وحدة هذا الوطن وتقديم وجه الوطن الحضاري".

وأضاف أن من أهم تكليفات القيادة السياسية العمل بتجرد وإخلاص في اتخاذ القرار واختيار الرجل المناسب في المكان المناسب ، وتابع أن وزارة الثقافة تأمل بأن تصل ميزانيتها عشرة مليارات جنيه ، حتى تستطيع القيام بدورها وتقديم مشروع ثقافي طموح للشعب ، وقال " يجب أن نكون فاعلين على أرض الواقع ".

وأشار إلى أن الأجور تلتهم 65 % من ميزانية وزارة الثقافة ، وأن ما أنفق على الخطة الاستثمارية للمشاريع الثقافية من تحديث للمسارح وغيرها مبلغ 165 مليون ، وأضاف " هناك أزمة في المسرح ، فهناك مسارح مغلقة ، ولدينا أكثر من 15 فرقة مسرحية لو عملت ستكون هناك حالة مسرح هائلة ".

وأكد وزير الثقافة ضرورة العمل على عودة قوة مصر الناعمة لمواجهة الإرهاب والتطرف ، مشددا على ضرورة توفير مصادر تمويل غير تقليدية ، وأضاف " لابد أن تكون هناك أفكار من خارج الصندوق والإدارة وأفكار غير نمطية ، وأن تسعي الوزارة إلى الإدارة الذكية" ، مشيرا إلى أن الوزارة تضع التدريب والتطوير أساسا للادارة وأن هذا التدريب لابد وأن تتوافر فيه العدالة والكفاءة والتطبيق.

وقال " ما يقرب من 60 % من الشعب موجودون في الريف المصري ولابد من الذهاب إلى القرى والريف حتى نكون فاعلين بشكل حقيقي ومؤثر" ، وأكد أن هناك مسئولية تشاركية مجتمعية لحل أزمة السينما تكون الدولة جزء من الحل.

وأكد ضرورة أن يكون هناك أرشيف وطني يتبع رئاسة الجمهورية أو رئاسة مجلس الوزراء ، وقال "إن البروتوكولات التي تم توقيعها ستفعل بقوة ، وسنعمل على جني الثمار المرجوة منها حتى يعود ذلك بالفائدة على الشعب".

وأكد أن هناك توجها بأن أي مجتمع عمراني جديد يتم تأسيسه يجب أن يتم توفير 10 % من مساحاته للأنشطة الثقافية ، وأشار الي اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة لأنهم جزء أصيل من الشعب ولا يمكن أن نتركهم.

فيديو قد يعجبك: