إعلان

القصة الكاملة لمشاركة مصر في تكريم ''الذراع الأمين لعلي عبدالله صالح''

12:46 م الأحد 05 أبريل 2015

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تُعقد الدورة الـ42 لمؤتمر العمل العربي بدولة الكويت، خلال الفترة من 18إلي 25 إبريل الجاري، تحت رعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بحضور ممثلي أطراف الإنتاج ''حكومات وأصحاب أعمال وعمال'' من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

من المقرر أن تشهد الدورة انتخاب مديرا عاما لـ '' العمل العربية '' لفترة ولاية جديدة لمدة أربع سنوات من 2015 إلي 2019، ويتنافس على هذا المنصب 7 مرشحين عرب هم أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، وزير القوي العاملة والهجرة الأسبق و مرشح الحكومة المصرية، وفايز المطيرى رئيس اتحاد عمال الكويت و مرشح حكومة الكويت، وعدنان أبو الراغب عضو غرفة الصناعة والتجارة بالأردن و مرشح حكومة الأردن، ونصار الربيعى وزير العمل العراقي ومرشح حكومة العراق، وجمال أغمانى وزير العمل السابق و مرشح حكومة المغرب، ورشيد الجمال ممثل أصحاب أعمال و مرشح حكومة لبنان، وأحمد الزو وكيل وزارة العمل و مرشح حكومة فلسطين.

كما تضمن جدول أعمال المؤتمر، أنه سيتم خلال الدورة تكريم أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية بمناسبة انتهاء ولايته.

إلا أن هذا التكريم المُعلن عنه أثار غضب حملة دعم مرشح الحكومة المصرية أحمد البرعي، وقات الحملة في بيان لها، '' في الوقت الذى تحارب مصر ودول الخليج مجتمعة جماعة الحوثي وميليشيات على عبد الله صالح، ويشنون عاصفة الحزم، وسقوط شهداء من المدنيين باليمن و شهداء من العسكريين والمدنيين على الحدود بين اليمن والسعودية ، تقوم الوزيرة المصرية ناهد عشري وزيرة القوى العاملة بالدعوة والترتيب لتكريم أحمد لقمان المدير العام المنتهية ولايته للمنظمة ورجل على عبد الله صالح وذراعه الأيمن والذي قضى أكثر من عشرين عاماً وزيراً في عهد حكمه وقضى عشر سنوات مبعوثاً شخصياً له''.

وأضاف بيان حملة البرعي، والذي وصل مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أن صالح بعد ذلك قام بزرعه في جامعة الدول العربية من خلال تعيينه مديراً عاماً لمنظمة العمل العربية باتصالات شخصية من صالح وذلك لإفساد العمل العربى المشترك وتدمير المنظمة على مدار ثماني سنوات عجاف قضى فيها لقمان على أي دور لمنظمة العمل العربية وأوقع الضغينة بين أطراف العمل الثلاثة في الوطن العربى.

تابع البيان ،'' أحمد لقمان يعد ذراع على عبدالله صالح الأيمن، وأنه عقد اجتماعات سرية مع عناصر حوثية بمقر المنظمة بمصر (حسب اعترافه لبعض العاملين معه) مستغلاً الحصانة الدبلوماسية له وللمنظمة مما يُعد اضراراً بالأمن القومى المصرى في وقت الحرب ما يستوجب مسائلته واستبعاده من مصر''.

فيما أوضحت شيرين محمد صباح، المسئولة بمكتب العلاقات العامة بمنظمة العمل العربية، أن تكريم أحمد لقمان مدير المنظمة الحالي جاء وفقاً لقرار مؤتمر العمل العربي في دورته الماضية وليس قرار وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد عشري.

وتضمن جدول أعمال مؤتمر العمل العربي والذي وضعته منظمة العمل العربية على موقعها الرسمي، أنه سيتم تكريم أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربي، وفقاً لما قررته الفرق الثلاثة المشاركة في مؤتمر العمل العربي في دورته الـ41 للإشادة بالدور الذي وصفوه بالمتميز الذي قام به أحمد لقمان في تطوير أداء المنظمة والارتقاء بأساليب عملها.

فيما رفضت وزارة القوى العاملة التعليق على بيان الحملة، مؤكدة أن الوزارة ليس لها دخل بقرار التكريم وأنه قرار مؤتمر العمل العربي في دورته الماضية.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان