إعلان

العرابي: أمريكا تريد نشر الفوضى في المنطقة وعلينا التصدي لها

11:20 م السبت 04 أبريل 2015

السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، وسفير مصر الأسبق لدى واشنطن، إن الولايات المتحدة تريد نشر الفوضى الاستراتيجية داخل منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن واشنطن تريد أن يسود الإسلام السياسي داخل المنطقة .

وأضاف العرابي -أثناء حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج ''حوار القاهرة '' المذاع عبر شاشة ''سكاي نيوز عربية ''- أن مصر تلعب دور كبير داخل منطقة الشرق الأوسط والعالم الآن من أجل استقرار المنطقة بأكملها .

وأوضح أنه من مصلحة أمريكا الإفراج عن التسليح الأمريكي للقاهرة، مضيفًا ''كان هناك تردد واضح من أمريكا بمنع تصدير طائرات الأباتشي لمصر، بجانب الإفراج الأمريكي عن طائرات f16''.

وشدد وزير الخارجية الأسبق على أن زيارة الجمهوريين على الحكم في واشنطن لا تمانع في تصدير السلاح الأمريكي لمصر، مشددًا على أنه سيكون هناك اشتعال للحرائق في أماكن كثيرة قريبًا داخل المنطقة، مؤكدًا أنه سيكون هناك استفادة كبيرة لأمريكا من هذا الأمر.

وأوضح أن هناك خريطة جديدة للتحالفات ستكون موجودة داخل الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن ما يقلقله هو ''تأجيج '' الصراعات داخل المنطقة بعد الإفراج عن التسليح الأمركي لمصر، مؤكدة أنها معركة حتمية لابد من مواجهتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان