إعلان

محافظ القاهرة يتفقد الأعمال النهائية بمحور مؤسسة الزكاة

02:55 م السبت 04 أبريل 2015

محافظ القاهرة يتفقد الأعمال النهائية بمحور مؤسسة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر عبدالناصر :

تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، الأعمال النهائية في انشاء كوبرى مؤسسة الزكاة، الذى تقيمه المحافظة، لربط حي المرج، بأحياء المطرية، وعين شمس، واستكمال محور مؤسسة الزكاة، والذى يعد من المحاور الهامة التي تنشئها محافظة القاهرة، لتنظيم الحركة المرورية من الطريق الدائري، وصولاً إلى ترعة مسطرد مما يساهم في تخفيف الضغط المرورى على احياء المرج، والمطرية، ومصر الجديدة، المنطقة الشرقية.

وأشار المحافظ ، في تصريحات له، اليوم السبت، إلي أن كبرى مؤسسة الزكاة سوف يتم افتتاحه خلال الاسابيع القادمة، بتكلفة 150 مليون جنية، بخلاف انشاء المحور ذاته بطول 17 كم، بعرض 40 متر تقريبا، وإنشاء جزيرة وسطى وارصفة وإنارة وأشجار ودهانات ولوحات ارشادية بتكلفة 100 مليون جنية اخرى.

كما قامت المحافظة، لاستكمال المحور بإزالة 3 بؤر عشوائية كانت تقع في منتصف الطريق، عشش وحجرات صغيرة بمنزل الكبرى، ولاستكمال المحور تم شراء 10 فدان بمنطقة المؤسسة العقابية، وإنشاء الف وحدة سكنية بها تقريباً، ونقل سكان تلك البؤر العشوائية، وسكان العشش اليها .

وأضاف المحافظ، أنه تم انجاز 60% من الأعمال الحالية خلال الثمانية أشهر الماضية، تم بدء العمل في هذا المشروع منذ 8 سنوات .

وخلال الجولة قام المحافظ، بسحب رخص أكثر من 20 سيارة تسير عكس الاتجاه والانتظار فوق الارصفة، وشدد على رئيس حي المرج الدكتور عواد احمد، بالتنسيق مع مرور القاهرة لتنظيم حملات مرورية فى مواعيد غير محددة لإعادة الانضباط المرورى لشوارع المرج ومحور مؤسسة الذكاء، وعدم السماح قطعياً بوجود اشغالات على جانبي الطريق مع دراسة انشاء عدد من المطبات الصناعية المطابقة للمواصفات لتخفيف السرعة أمام الشوارع التي يتواجد بها مدارس، وتحديد أماكن لعبور المشاة بالتنسيق مع جهاز هندسة وتخطيط المرور بالقاهرة، مؤكداً على سرعة الانتهاء من اعمال الرصف الجارية لطريق المرج الشرقية والالتزام بالجدول الزمنى المحدد له .

ورافق المحافظ فى جولته، اللواء أحمد تيمور، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، و الدكتور عواد أحمد، رئيس حي المرج، والمهندس أشرف فتحي، مدير مديرية الطرق والنقل، وعدد من قيادات المحافظة، والشركة المنفذة للمشروع .

فيديو قد يعجبك: