إعلان

بالصور.. محلب يعلن من التليفزيون تدشين خطط الإصلاح الإداري للدولة

02:27 م الجمعة 03 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة إلى مبنى إتحاد الإذاعة والتليفزيون، يرافقه وزير التخطيط، حيث عقد إجتماعاً مع قيادات الإتحاد ورؤساء القطاعات المختلفة، للتعرف على الأوضاع الحالية وشرح خطط التطوير التي ستتم.

و قال محلب، ''سندشن خطط الإصلاح الإداري للدولة من هنا من ماسبيرو، من اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لننطلق بمصر كلها''.

وأضاف محلب ، ''لن يضار أي موظف، ولكن هناك جراحات يجب أن تتم، ولن نسمح باستمرار الوضع القائم، وبدأنا من الإذاعة والتليفزيون لأن هذا المبنى له تأثيران أحدهما اقتصادي، والتأثير الآخر على تكوين الشخصية المصرية''.

وأشار رئيس الوزراء ،إلى أن هناك خطة أعدها وزير التخطيط، للإصلاح الهيكلي في اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لإقالته من عثرته، لن يضار منها أي موظف، و''لكن نسعى إلى الاستغلال الأمثل للإمكانات الكبيرة الموجودة بهذا المبنى، وأن يؤدي كل موظف ما عليه، ولن يستوي الذين يعملون والذين لا يعملون''.

وقال أشرف العربي وزير التخطيط، إنه تم تشكيل فريق عمل متخصص ضم نخبة من الخبراء، عكف على دراسة كافة الأوضاع السائدة، وكذلك الإطلاع على كافة الدراسات السابقة التي قامت بها العديد من الجهات.

وأوضح العربي، أنه عقد فريق العمل العديد من الإجتماعات الفردية مع بعض خبراء الإعلام، وكذلك بعض المسئولين الحاليين والسابقين عن هذه الملفات، وتم الإستماع إلى آرائهم التفصيلية ومقترحاتهم العملية، كما قام فريق العمل بدراسة وتحليل الحسابات الختامية لإتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكذلك تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وتوصياته عبر سنوات مختلفة، وكذا الإطلاع على تقارير الجهات الأخرى وبخاصة وزارة المالية.

وأضاف العربي أن فريق العمل إنتهى إلى وضع تصور شامل لإعادة هيكلة إتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتطوير المؤسسي لإتحاد الإذاعة والتليفزيون، والتي خلصت إلى أن الأوضاع الحالية لا يمكن لها أن تستمر بأي حال من الأحوال حيث تتفاقم الأعباء المالية عاماً بعد آخر، جنباً إلى جنب مع سوء إستخدام الأصول المملوكة، والعديد من التحديات الإعلامية. ومن هذا المنطلق، خلصت الدراسة إلى أن الإصلاح الشامل للإتحاد يجب أن يتمحور حول خمسة أهداف رئيسية هي : الحفاظ على كافة الحقوق القائمة للعاملين، حسن إستغلال الطاقات والكفاءات، زيادة القدرة التنافسية ورفع كفاءة الخدمة، إصلاح الخلل في الهيكل التمويلي، وتطوير القدرات الفنية والإبداعية.

وكلف رئيس الوزراء وزير التخطيط بعقد اجتماعات متتالية مع المسئولين بالاتحاد، لشرح خطط التطوير، والبدء فى التنفيذ على الفور، حتى يسترد الإعلام المصرى مكانته، وريادته فى المنطقة.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تنفيذ خطة قومية لإعادة هيكلة إتحاد الإذاعة والتليفزيون، والذي يعد مطلباً أساسياً للدولة وللعاملين به، وذلك لرفع كفاءة هذا الصرح المهم، وإدارته بطريقة إقتصادية سليمة، بما يساعده على تأدية دوره الإعلامي والتنويري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان