إعلان

ننشر أسماء المكرمين من أكاديمية البحث العلمي

09:22 م الأحد 26 أبريل 2015

أكاديمية البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء الليثي:

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حفلا لتكريم الفائزين بجائزتي "النيل والتقديرية" لعامي 2012-2013، والفائزين بجوائز الدولة للتفوق وجوائز الدولة التشجيعية لعام 2013.

وسيتم خلال الحفل توزيع الميداليات الذهبية والشهادات على الفائزين بجوائز النيل والتقديرية، وهي 5 جوائز "النيل"، "التقديرية"، والميداليات الفضية والشهادات على الفائزين بجوائز الدولة للتفوق، والشهادات على الفائزين بجوائز التشجيعية وهي "25 جائزة"، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح يوم الثلاثاء الموافق 28 أبريل الجاري، بالقاعة الرئيسية بالمركز القومي للبحوث.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إنه سيتم أيضا تكريم الدكتور إبراهيم بدران، لمنحه جائزة الرواد من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وأحدث جوائز الأكاديمية بقيمة 100 ألف جنيه، وقد حصل عليها بدران، وزير الصحة ورئيس أكاديمية البحث العلمي الأسبق، تقديراً لإسهاماته العلمية.

وأكد صقر، أن أعظم ما يحصل عليه الباحث أو العالم في حياته هو أن الدولة تقدر إنتاجه العلمي، وهذا التقدير يأتي من خلال جائزة علمية.

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أنه توجد العديد من الجوائز العلمية التي تمنحها الأكاديمية، حيث تمنح الأكاديمية جائزة النيل 400 ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية، وفاز بها في مجال العلوم الدكتور جلال الدين حمزة الجميعي، الأستاذ المتفرغ بكلية العلوم جامعة حلوان، فيما فاز بجوائز النيل في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة، كل من الدكتور محمود إمام نصر، الأستاذ بمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، جامعة المنوفية، والدكتورة فاطمة عبد الحميد الجوهري، الأستاذ المتفرغ بالمركز القومي للبحوث.

وأضاف صقر، أن جائزة الدولة التقديرية 200 ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية، وجائزة الدولة للتفوق وقيمتها 100 ألف جنيه وميدالية فضية وشهادة من الأكاديمية، وجائزة الدولة التشجيعية وقدرها 50 ألف جنيه وشهادة من الأكاديمية.

فيديو قد يعجبك: