إعلان

السبت.. المراجعات النهائية للصفين الأول والثاني الثانوي على موقع الوزارة

10:20 م الجمعة 24 أبريل 2015

الدكتور محب الرافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

وافق الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، على إتاحة المراجعات النهائية للمواد المختلفة للصفين الأول والثاني الثانوي للدروس الكاملة لـ ١٨ منهج دراسي على الموقع الإلكتروني للوزارة، غداً السبت، مع إتاحة التحميل لأجهزة "التابلت" والحاسب الآلي لتكون متاحة لكافة الطلاب ويسهل تحميلها.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على توفير المراجعات النهائية قبل بدء امتحانات آخر العام حيث يتم التركيز فيها على الأسئلة والأجوبة والرسوم والمفاهيم والمهارات لطلاب الصف الأول الثانوي بعدد ١٠ برامج دراسية، وهى مواد: "الأحياء - الفيزياء - اللغة الإنجليزية - الرياضيات للفصل الدراسي الثاني - اللغة الإنجليزية للفصل الدراسي الأول - لغة إنجليزية (قصة) - الجغرافيا - التاريخ - الفلسفة - اللغة عربية للفصل الدراسي الأول - اللغة إيطالية" .

أما الصف الثاني الثانوي فقد تم توفير مواد: "التاريخ - الفيزياء - الكيمياء - الأحياء - الفلسفة -اللغة الإنجليزية (قصة) - اللغة الإنجليزية للفصل الدراسي الأول".

وقامت الوزارة بإنتاج العديد من البرامج التفاعلية التي تتناول المنهج الدراسي بطريقة تفاعلية تحتوى على العديد من الوسائل التعليمية الحديثة "صور جرافيك ومعامل تحليلية للعلوم" بالإضافة إلى العديد من بنوك الأسئلة والأجوبة والرسومات التوضيحية ومهارات التفكير .

وسيتم تزويد مديري مراكز التطوير التكنولوچى بالمحافظات المختلفة بشريحة ذاكرة تحتوى على البرامج التفاعلية لتحميلها على "التابلت" الخاص بالطلبة في المحافظات التي تم توزيع "التابلت" عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان