إعلان

بالصور- نتائج تحليل ٧٨ عينة جديدة لمحطات تنقية مياه الشرب بقنا

08:46 م الجمعة 24 أبريل 2015

الدكتور عادل عدوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

 

كتب- مصطفى الجريتلي:

أفادت وزارة الصحة، متابعة الدكتور عادل عدوي، على رأس غرفة أزمات بمديرية الصحة بقنا، نتائج المسح الصحي البيئي لمكان حادث غرق مركب الخشب المحملة بالفوسفات بمحافظة قنا.

تأتي تلك العمليات حتى تاريخ اليوم الجمعة ٢٤-٤-٢٠١٥ للتأكد من سلامة المياه.

وأفاد تقرير صادر عن الوزارة، اليوم الجمعة، بأنه تم أخذ ٧٨ عينة جديده من مأخذ وطرود محطات تنقية مياه الشرب وتم إرسالها إلى معملين تابعيين لوزارة الصحة، للتأكد من خلوها من عنصر الفوسفور .

وقالت وزارة الصحة أنه حتى الآن لم يظهر أي نتائج سلبية ولا يوجد أي تأثير في مياه الشرب، حيث أن الحد الأقصى المسموح به لعنصر الفوسفور 2 مللي جرام طبقًا لما ورد بالمادة 49 من القرار الوزاري رقم 92/2013 وذلك طبقا للمعايير المعتمدة في الاتحاد الأوروبي.

وجاءت كل نتائج التحاليل أقل بكثير من النسب المسموح بها محليًا ودولياً، مما يؤكد على أن تأثير غرق الصندل المحمل بالفوسفات في مياه النيل يكاد يكون منعدم وليس له أي أثار أو تفاعل.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، في تصريحات صحفيه له تعليقاً على الواقعة: "نقوم بعمل إجراءات احتياطية بأخذ عينة من مياه النيل كل 12 ساعة ورفع حالات الطوارئ وأقصى درجات التأهب والاستعداد بمحافظة قنا وبطول المجرى الملاحي للنيل بمحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا وبني سويف".

 

1

 

2

 

image_1

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان