إعلان

بالفيديو- علي جمعة لـ"إسلام البحيري": هذه قلة أدب.. و"القاهرة والناس": لن نغلق البرنامج

08:16 ص الإثنين 20 أبريل 2015

الدكتور علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

هاجم الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، الباحث الإسلامي، إسلام بحيري، بسبب وصفه للتراث الإسلامي بـ"العفن"، قائلًا: "تراث عفن..عفن ايه؟، هذه قلة أدب وقلة ديانة وقلة حياء مع هذا الوطن".

وأضاف جمعة في حواره على فضائية "سي بي سي" أمس الأحد: "هيقعد يقول صفحة كذا وهو مش واخد ان الاجتهاد فى الدين الإسلامى سيظل إلى يوم القيامة، لكن لازم نعيش عصرنا واننا مش هنخرج عن نصوصنا لأن لها تفسير".

ومن جهة آخري، قال مصدر داخل قناة القاهرة والناس، إن برنامج "مع إسلام" للباحث الإسلامي، إسلام البحيري، مستمر ولم يمنع مطلقا على شاشة القاهرة والناس.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، إن البرنامج يذاع في أوقاته المعتادة ولا يوجد أى نية لإغلاقه.

وكان قد عقد الإعلامي خيري رمضان مناظرة بين الباحث الإسلامي إسلام البحيري -الذي أثار جدلًا كبيرًا في الفترة الأخيرة- ، والداعية الإسلامي الحبيب الجفري، والدكتور أسامة الأزهرى عضو هيئة تدريس جامعة الأزهر، مساء الجمعة الماضية، بشأن أفكار "بحيري"حول الثوابت الدينية.

وأصدر الأزهر الشريف، بيانا يفيد بمتابعته ببالغ الاهتمام الهجمات الشرسة والمضللة التي يتبناها بعض الإعلاميين ضد ثوابت الدين والتراث الإسلامي وفقهاء الأمة، كما تلقى المركز شكاوى عديدة من كثيرٍ من المواطنين حول ما دأب عليه بعض الإعلاميين من الهجوم الدائم على ثوابت الدين الإسلامي، وخصوصا ما يقدمه إسلام البحيري عبر برنامجه (مع إسلام).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان