إعلان

التعليم العالي: كليات التربية الرياضية تعد مراكز إشعاع فى الفكر والإعداد والرؤية

02:11 م الخميس 02 أبريل 2015

الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

أكد الدكتور السيد أحمد عبدالخالق، وزير التعليم العالى، ورئيس الاتحاد الرياضى للجامعات، على حرص الوزارة على الاهتمام بالقطاع الرياضى داخل الجامعات، مشيراً إلى أهمية دور كليات التربية الرياضية فى بناء طلاب الجامعات تعليمياً وصحياً وتربوياً، وتوجيههم وتشكيل وعيهم، جاء ذلك خلال اجتماعه صباح اليوم بلجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور محمد صبحى حسانين، رئيس لجنة قطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائب رئيس الاتحاد الرياضى للجامعات.

وأشاد عبد الخالق، خلال الاجتماع بتشكيل هذه اللجنة واشتمالها على كافة العناصر من الخبرات التى تثرى عمل اللجنة وتحقق أهدافها، مشيراً إلى أن كليات التربية الرياضية تعد مراكز إشعاع فى الفكر والإعداد والرؤية.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن مصر استطاعت أن تستعيد كثيراً من مكانتها بين دول العالم فى الفترة الأخيرة خاصة بعد نجاح المؤتمر الاقتصادى، والذى يستلزم معه التطوير باعتباره عملية مستمرة خاصة فى مجال التعليم العالى.

وطالب عبد الخالق، لجنة القطاع الرياضى ببذل أقصى الجهد وإعداد ورش عمل لمناقشة آليات تطوير كليات التربية الرياضية، وتطوير المناهج والمقررات الدراسية، وتقديم مقترحاتهم وآرائهم من أجل تحقيق التطوير المنشود، مؤكداً دعمه الكامل لما ستقوم به لجنة القطاع من جهود، مشيراً إلى أنه سيتم عقد مؤتمر قومى للتعليم العالى.

وأكد، على اعتزازه الشديد بشباب الجامعات الواعى وتقديره وامتنانه لما يقومون به، مشيراً إلى إنشاء مركز نوعى لتنمية قيم الولاء والانتماء لدى الشباب بهدف تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطنى وتأكيد الهوية المصرية وتأصيل قيم المواطنة لدى شباب الجامعات، موضحاً أهمية كليات التربية الرياضية فى تفعيل ودعم تلك القيم لدى طلاب الجامعات على أساس منهج علمى لخلق جيل من الشباب قادر على حمل لواء مصر المستقبل.

وقد ناقشت اللجنة الخطة الاستراتيجية لقطاع التربية الرياضية عن الفترة 2015/2017.

فيديو قد يعجبك: