إعلان

صحف القاهرة: إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات يوليو القادم

07:32 ص الجمعة 17 أبريل 2015

الصحف المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، عددا من الموضوعات التي تهم الرأي العام وعلى رأسها اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الداخلية ورئيس المخابرات العامة ، وبعض القادة العسكريين والأمنيين، لمناقشة أخر تطورات الأوضاع الأمنية واستعدادات أجهزة الأمن المختلفة لمواجهة الأعمال الإرهابية.

وزكرت صحيفة الجمهورية بعنوان "لبيب : إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات يوليو القادم".

وأعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه سيتم إعادة ترسيم الحدود بين المحافظات أول يوليو القادم بما يغير خريطة التنمية في المحافظات إلى الأفضل وبما يضمن إعادة توزيع السكان وزيادة المساحة المأهولة وإعادة توزيع الثروات الطبيعية وتحقيق العدالة الاجتماعية ، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستضمن التوسع في تطبيق اللامركزية وفقا لما نص عليه الدستور .

** ففي صحيفة "الأهرام" جاءت أبرز العناوين كالتالي :-

- مواجهة الإرهاب بقوة وحزم .. الرئيس السيسي : تنسيق ميداني بين الجيش والشرطة لحماية المواطن واستقرار الدولة .

وقالت الصحيفة شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة مواصلة خطط استهداف البؤر الإرهابية والإجرامية بمنتهى الحزم والقوة والتنسيق الميداني الكامل بين القوات المسلحة وجهاز الشرطة مع منح الأولوية القصوى لحماية أمن المواطنين واستقرار الدولة.

كما استعرض الرئيس خلال اجتماعه أمس مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية ، ورئيس المخابرات العامة اللواء خالد فوزي ، وبعض القادة العسكريين والأمنيين ، تطورات الأوضاع الأمنية واستعدادات أجهزة الأمن المختلفة لمواجهة الأعمال الإرهابية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة ، بأن الرئيس السيسي نبه إلى ضرورة أن يتحلى رجال الأمن بأعلى درجات اليقظة لمواجهة التحديات الراهنة والمخططات التي تستهدف زعزعة الاستقرار في البلاد ، مشددا على أهمية التصدي بكل قوة لأي محاولة اعتداء على المنشآت العسكرية والشرطية والحكومية والخاصة.

- الهنيدي : زيادة المقاعد الفردية وتخفيض الدوائر في البرلمان الجديد .

وقالت "الاهرام " كشف المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية ورئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات ـ عن ملامح التعديلات التي أجرتها اللجنة على قوانين الانتخابات تنفيذا لأحكام المحكمة الدستورية العليا..موضحة انها تضمنت زيادة عدد مقاعد مجلس النواب الفردية بـ 24 مقعدا ليصبح إجمالي عددها 444 مقعدا ، وتم تخفيض عدد دوائر الجمهورية بمقدار 35 دائرة ليصبح تقسيم الجمهورية 202 دائرة مخصصة للمقاعد الفردية بدلا من 237 دائرة ، بالإضافة إلى 4 دوائر خصصت لنظام القائمة المطلقة ، وتتضمن 120 مقعدا ليصبح بذلك إجمالى عدد نواب البرلمان 564 نائبا ، بالإضافة إلى 5% نسبة الأعضاء المعينين .

- لتمويل المشروعات بمصر 1.2 مليار دولار سنويا من البنك الدولي .

حيث أعلن نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حافظ غانم ، أن هناك إجماعا من الدول الأعضاء بالبنك الدولي علي ضرورة مساندة مصر والنهوض باقتصادها ، إيمانا بالأهمية الاقتصادية والإقليمية لها، وأوضح أن البنك سيضاعف حجم تمويله للمشروعات في مصر ليصل إلي 2ر1 مليار دولار سنويا.

وقال إن البنك سيناقش بداية الشهر المقبل مشروع الإسكان الاجتماعي الذي من المقرر أن يموله البنك بقيمة 500 مليون دولار، لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

وفي الوقت نفسه ، وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك علي مشروع قرض قيمته 400 مليون دولار لمساندة 5ر1 مليون أسرة فقيرة في مصر من خلال برنامج الحكومة المصرية لمد شبكات الأمان الاجتماعي "تكافل وكرامة" إلي الأسر محدودة الدخل.

** وفي صحيفة "الأخبار" جاءت أبرز العناوين كالأتي :-

- مساعدات انسانية مصرية للاجئين السوريين بلبنان

وقالت ان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى اللاجئين السوريين في لبنان ، حيث قامت طائرات نقل عسكرية من طراز سى - 130 على مدار 3 أيام بناء على اوامر الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بنقل كميات من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والاغطية والخيام إلى مطار رفيق الحريري ببيروت تمهيدا لتسليمها إلى اللاجئين السوريين بمخيمات "عرسال" على الحدود السورية - اللبنانية ، حيث تأتي هذه المساعدات تضامنا مع الشعب السوري الشقيق في ظل الظروف القاسية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون السوريون .


- "إيمحوتب" يبدأ حفر 5 محطات جديدة بمترو الأنفاق .

حيث أطلق المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس إشارة البدء لينطلق الحفار "ايمحوتب" ويبدأ حفر 5 كيلو مترات جديدة في مسار مترو الأنفاق .

وكان رئيس الوزراء قد شهد امس فعاليات تدشين بدء الأعمال الخاصة بحفر الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث بحضور وزراء التخطيط والإسكان والنقل ومحافظ القاهرة وسفير فرنسا في القاهرة .

ويمتد هذا الجزء بطول 15ر5 كلم ويشمل 5 محطات نفقية هي هارون ، هليوبوليس ، ألف مسكن ، نادي الشمس ، والنزهة ، وذلك بتكلفة حوالي 4 مليارات جنيه مصري.

** وفي صحيفة "الجمهورية" جاءت أبرز العناوين كالتالي :-

- هيكل : تغيير خطط تأمين مدينة الإنتاج الإعلامي .

حيث أكد أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإعلامي أنه تم الاتفاق مع وزارة الداخلية على تغيير الخطط التأمينية بمحيط المدينة ، موضحا أن عملية التأمين ستشهد إجراءات جديدة خاصة مع وجود منطقة عشوائية بالمنطقة الشمالية.

وأكد هيكل في مؤتمر صحفي أمس أنه لا تهاون فى الإجراءات التأمينية داخل المدينة اعتبارا من اليوم من خلال سلسلة من الإجراءات من بينها ان يكون الوافد له علاقة بمدينة الإنتاج الإعلامى أو ضيف يتم عمل تصريح له ويكون مسئولية هذه الإجراءات على القنوات الفضائية .

- شريف إسماعيل : أسعار المنتجات البترولية ثابتة حتى نهاية العام .

حيث أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أن محطات توليد الكهرباء لن تعاني من أزمة الوقود خلال الصيف المقبل من خلال توفير شحنات الغاز اللازمة للمحطات ، كما أكد في مؤتمر صحفي أنه لا نية لزيادة أسعار المنتجات البترولية سواء في يوليو القادم أو حتى نهاية العام ..لافتا إلى أنه يجرى الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية قريبا وأن قطاع البترول يشهد حركات تنقلات مستمرة بين قيادات القطاع لضخ دماء جديدة ولضمان تطوير وتحسين الاداء فى شركات القطاع .

- وزير الإسكان : 14 ألف شقة لمحدودي الدخل في عيد العمال و3 آلاف قطعة أرض بتكلفة المرافق خلال يونيو المقبل .

حيث كشف الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمرافق عن طرح 14072 وحدة سكنية لمحدودي الدخل في مدينتي القاهرة الجديدة وأكتوبر على جزءين بعد عيد العمال .. وتسليم 4800 وحدة الأسبوع المقبل للمستفيدين ضمن مشروع المليون وحدة.

وأضاف أثناء زيارته لمدينتي بدر والشروق أنه سيتم طرح ثلاثة آلاف قطعة أرض "إسكان عائلي واجتماعي" بكل من مدن أكتوبر والسادات والعاشر من رمضان وبعض مدن الصعيد والسعر بقيمة تكلفة توصيل المرافق لهذه الأراضي بالقرعة العلنية في يونيو المقبل منها 520 قطعة ببدر و1200 بحدائق أكتوبر.

** وفي صحيفة "المصري اليوم" جاءت أبرز العناوين كالأتي :-
.
- رسميا .. إنتهاء الحفر الجاف في قناة السويس والافتتاح قبل الموعد .

حيث أعلن اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرف على مشروع قناة السويس الجديدة الانتهاء رسميا من الحفر الجاف في قناة السويس الجديدة وجميع أعمال الحفر بالتفريعات وجزيرة البلاح .

وقال الوزير خلال زيارة السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي وأعضاء لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات ، التي قاموا بها أمس للقناة الجديدة ، أن المشروع سيتم الانتهاء منه قبل الموعد المحدد للافتتاح في أغسطس المقبل ، مؤكدا استمرار العمل بالقناة على مدار الساعة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس .

- بدء علاج مرضى "فيروس سى" ب "اوليسيو" قبل نهاية مايو المقبل .

حيث كشف الدكتور جمال عصمت استاذ الكبد بطب قصر العيني نائب رئيس لجنة الفيروسات الكبدية ، عن أن اللجنة ستبدأ علاج مرضى فيروس سى بعقار "اوليسيو" الجديد قبل نهاية مايو الجاري بجميع المراكز العلاجية التابعة للجنة على مستوى الجمهورية وعددها 27 مركزا .

وأضاف عصمت أن اللجنة بدأت أمس الأول في تدريب 700 طبيب على البروتوكول العلاجي الخاص بالعقار الجديد ، وهناك ورشة عمل علاج المرضى وفقا للقواعد التي تحدد العلاج بعقار سوفالدي أو اوليسيو .

- وزير التربية والتعليم يطلب مراجعة مكتبات مدارس الإخوان ويحذر من حرق الكتب .

- حيث أصدر الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم تعليمات للمديرين التنفيذيين المعينين بإدرارات المدارس الإخوانية التي تم التحفظ عليها تحت أسم مدارس 30 يونيو بمراجعة جميع الكتب الموجودة بمكتباتها ، محذرا من تكرار وقائع الحرق .

وشدد الرافعى خلال اجتماعه بالمدراء التنفيذين على ضرورة إحكام الرقابة المالية والادارية على تلك المدارس وإعداد تقارير أسبوعية عن أداء المدارس وجميع ما يتم بها من أنشطة لتقويم الأداء أولا بأول .

** وفي صحيفة "الشروق" جاءت أبرز العناوين كالتالي :-

- مصطفى عبد القادر : لا صحة لفرض ضرائب على الودائع البنكية .

حيث أكد مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية عدم صحة ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية نقلا عنه من دراسة أو تفكير لفرض ضرائب على عوائد الودائع البنكية ، مشددا على أن ذلك أمر غير صحيح على الإطلاق جملة وتفصيلا ، وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة المالية أمس .

وقال عبد القادر إن تشجيع الادخار في الجهاز المصرفي من خلال إعفاء عوائده ضريبيا يعد أحد الأهداف الرئيسية للسياسات المالية للحكومة التي لا تدخر جهدا لزيادة مستويات تعاملات المواطنين مع البنوك واستفادتهم من الخدمات البنكية للحد من التعامل النقدي في المجتمع .

- البترول تزيد إمدادات الوقود لمحطات الكهرباء بداية من مايو المقبل .

- حيث قررت الهيئة العامة للبترول زيادة إمداداتها من المواد البترولية إلى محطات الكهرباء بداية من الشهر القادم بنحو 9 الأف طن ليصل إجمالي ما تحصل عليه المحطات إلى نحو 37 ألف طن من المازوت والسولار يوميا تبعا لمصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول طلب عدم نشر اسمه .

وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية خلال الفترة الحالية إلى تأمين احتياجات محطات الكهرباء من المواد البترولية والغاز الطبيعي من خلال زيادة إمدادات السولار والمازوت واستيراد الغاز الطبيعي من الخارج وذلك للحد من ظاهرة إنقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف الذي يزيد فيه استهلاك الكهرباء بسبب تشغيل أجهزة التكييف والمبردات بكثرة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: