إعلان

عمال ''أسمنت طرة'' يرفضون قرار منحهم 15 يوم إجازة ويؤكدون : ''لن ننكسر''

03:21 م الخميس 16 أبريل 2015

ارشيفية لاعتصام عمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

دخل اعتصام عمال شركة'' أسمنت طرة'' يومه التاسع عشر على التوالي، للمطالبة بإعادة تشغيل المصنع بعد أن قام المستثمر الإيطالي بقطع الكهرباء عنه، بالإضافة إلى صرف نسبة الأرباح السنوية التي يرفض المستثمر صرفها.

وفي رد فعل من قبل إدارة الشركة، تم تعليق منشور يفيد بمنح العاملين إجازة لمدة 15 يوم بداية من اليوم وحتى 30 إبريل وتخصم من رصيد إجازتهم، وهو ما رفضه العمال واستقبلوه بغضب شديد.

وقال محمود الصحفي، عضو اللجنة النقابية بالشركة، إن هذا المنشور غير معترف به وأن النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب سوف تتخذ إجراء قانوني للرد على هذا المنشور، مؤكدا أنه يعتبر استفزاز للعمال ومحاولة لاشعال النار داخل المصنع.

وأشار الصحفي، في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، أنه قام بمنع السيارات التي تقوم بنقل العاملين إلى مقر عملهم، لإجبارهم على فض الاعتصام، مؤكدا أن عمال الشركة مدركين كل مايفكر به المستثمر ومحاولاته لذرع الفتن داخل الشركة وأنهم لن يعطوا له الفرصة لذلك.

وتابع عضو الجنة النقابية، ''نحن في انتظار تنفيذ ناهد عشري وزيرة القوى العاملة، لتكليف إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بإنهاء الأزمة، ولكنها لم تستخدم سلطاتها في انهائها حتى الآن، ولا نعلم ماذا تنتظر الحكومة لحل الأزمة؟''.

وفي السياق ذاته، وصفت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، قرار الإدارة بغلق الشركة ومنح العاملين إجازة اعتيادية إجبارية بـ'' الجائر''.

وأكد الجمل، في تصريح صحفي اليوم، أن قرار الشركة خاطئ ويأتي في إطار استمرار الاضطهاد والظلم ومحاولة تدمير وتخريب الشركة تحت مرأي ومسمع وعلم الحكومة المصرية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات المعدنية والتي تملك 33% من اسهم الشركة.

وأوضح أن قرار الإغلاق ومنح العاملين إجازة تخصم من رصيد الإجازات هو '' تلاعب'' بنصوص القوانين السارية دون الرجوع للجنة النقابية التي حددتها المادة 197 من قانون العمل 12 لسنة 2003 والذي يجعل من هذا الغلق مخالفة صارخة للقانون، و أن غرض الشركة من الإغلاق هو كسر إرادة العاملين إلا أنهم لن تكسر إرادتهم أي قوة، مناشدا بسرعة التحرك لمنع تدمير واحة من القلاع الصناعية المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان