إعلان

عبد الخالق: قناة التعليم العالي منبرًا إعلاميًا بأفكار جديدة

12:30 م الخميس 16 أبريل 2015

الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

عقدت لجنة تطوير قناة التعليم العالي، اجتماع اليوم الخميس، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، لبحث أساليب تطوير القناة وسبل النهوض بها وذلك بمقر الوزارة.

وأكد عبد الخالق، على أهمية تطوير القناة بوصفها منبراً إعلامياً يمكن أن يطل على المجتمع بأفكار جديدة تعكس رؤية الوزارة للمجتمع بشكل صحيح، ويمكن من خلالها تقديم كافة البرامج التي تعمل على خدمة العملية التعليمية وتغطية الأحداث والمبادرات والمشروعات والأنشطة الطلابية والقضايا الجامعية.

وطالب وزير التعليم العالي، اللجنة بتقديم اقتراحات وحلول تسهم في تطوير شكل ومضمون القناة لتعظيم دورها في خدمة طلاب الجامعات والمجتمع بشكل عام، وذلك باختيار برامج جديدة ومتميزة تساعد على جذب أكبر عدد من الطلاب والمشاهدين.

واقترح عبد الخالق، إنشاء برنامج تحت مسمى ''رموز مصرية''، وذلك باستضافة الشخصيات المصرية التي يمكن أن تمثل قدوة حسنة للشباب الجامعي بما يساعدهم على التميز والانتماء للوطن وقيمه وعاداته وتقاليده وقضاياه، وكذلك العمل على توعية الطلاب بخطورة الأفكار الهدامة ومساعدتهم على التفكير المنهجي الصحيح، وكذلك العمل على تسويق المواد الدراسية والبرامج التى تدرس بالجامعات ويتم عرضها باللغة الإنجليزية وتخصيص برامج للأنشطة الطلابية والمسابقات وكل ما يجرى داخل الجامعات وجذب الطلاب من كافة الدول للدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية.

وأشار الوزير إلى أنه سيبحث مع رؤساء لجان القطاعات بالمجلس الأعلى للجامعات تحديد المواد الدراسية التى تحتاج إلى شرح على القناة للتركيز عليها بما يعود بالفائدة على الطلاب في التخصصات المختلفة.

وقال الدكتور عدلي رضا، مقرر اللجنة، والمتحدث باسم وزارة التعليم العالي، بأن الاجتماع تناول أيضاً أهم التحديات التي تواجه قناة التعليم العالي وسبل مواجهتها، وقد انتهت اللجنة إلى ضرورة إعداد خريطة برامجية جديدة لعمل القناة خلال أسبوعين تمهيداً لعرضها على اللجنة في جلستها القادمة، ونقل بث القناة من مدينة الإنتاج الإعلامى إلى ماسبيرو بحيث يكون بثاً مباشراً، وتطوير اللوائح المنظمة لعمل القناة، وتطوير شكلها من الناحية الفنية لتعمل بالكفاءة المطلوبة وكذا تخصيص برامج عن الإرشاد الوظيفي والأكاديمي للطلاب والمدارس العلمية في الجامعات وإبداعات الطلاب، وتزويد القناة بأفلام تسجيلية ووثائقية ذات طابع تعليمي بالتعاون مع وزارة الثقافة، وإدخال بعض الفقرات الغنائية والدرامية والترفيهية للقناة. كما أوصت اللجنة بضرورة إطلاق حملة إعلانية ''مقروءة، مسموعة، مرئية'' للترويج للقناة والتعريف بها بعد إدخال التطوير المطلوب على برامجها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان