إعلان

رئيس الوزراء يتفقد مشروع مصنع ''الأمل 5'' لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم بأكتوبر

03:08 م الثلاثاء 14 أبريل 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة -أ ش أ:

أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أن مصنع مشروع ''الأمل 5'' لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم، هو مشروع هام للغاية ويعد النواة للعديد من المشروعات المماثلة بالعديد من محافظات مصر بنفس الطريقة واستغلالا لنجاح التجربة التي تجعلنا نتلافى الأخطاء ونبتكر حلول أفضل لإصلاح المنظومة البيئية.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس مجلس الوزراء، أحد مصانع مشروع ''الأمل 5'' لتخلص الآمن من مخلفات البناء والهدم، والذي تقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب، بمدينة 6 أكتوبر، فيما أكد محلب أهمية هذا المشروع وضرورة الاستفادة من إعادة تدوير المخلفات للحفاظ على البيئة والاستفادة القصرية من ذلك طبقا لما يتم عالميا وبطرق تكنولوجية آمنة.

وشدد رئيس الوزراء، على أهمية أن يكون هناك نموذج لهذا المصنع في كل محافظة لإتاحة العديد من فرص العمل وتشغيل عدد كبير من العمال، مشيرا إلى أن المشروع يمكن الاستفادة منه أيضا في مشروعات الطرق التي يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية فيما يمكن أيضا اعتباره من بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يمكن أن يلجأ إليها الشباب.

ووجه رئيس الوزراء، كل من وزيري البيئة الدكتور خالد فهمي، والتطوير الحضاري الدكتورة ليلى اسكندر، بضرورة الاهتمام بالمنظومة البيئية وأهمية إيجاد الوسائل والحلول لتكون مصر في أعلى مستويات الحفاظ على البيئة والتطوير الحضاري، مؤكدا ضرورة إنشاء نقاط تجميع في أماكن محددة ومتقاربة للسائقين الذين يعملون في جمع مخلفات البناء والهدم والأخشاب، وذلك تسهيلا عليهم وحافزا لهم لأداء عملهم على أكمل وجه بما يحقق الاستفادة الكاملة من مشروع تجميع وتدوير مخلفات البناء والهدم حتى يسهل التعامل وإعادة تدويرها بطرق علمية ونظيفة.

من جانبه، قال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب إن فكرة مصنع ''الأمل 5'' لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم، يهدف إلى التخلص الآمن من كافة المخلفات بأنواعها، وأن الهدف هو إعادة استخدام مخلفات البناء والهدم في مختلف المجالات .. موضحا أنه سيتم تكرار التجربة وبناء مصانع مماثلة في مدينة ١٥ مايو وبمدينة الإسكندرية، وبأماكن أخرى متفرقة.

وقال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة إن مصر تحتاج لما يقارب 18 مصنعا لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم بتكلفة إجمالية واستثمارات تصل إلى حوالي 660 مليون جنيه .. موضحا أنه سيتم عمل دراسة فنية لاستكمال تلك المنظومة، حيث ستوفر هذه المشروعات المزيد من فرص العمل، كما ستساهم في خلق بيئة نظيفة وآمنة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان