إعلان

البابا تواضروس: يخطئ من يظن أن الدين بمنأى عن الحياة المعاصرة

10:40 ص الثلاثاء 14 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ ياسمين محمد وهاجر حسني:

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الديانة المسيحية تهدف إلى ربط الإنسان بالله خالق الكون الأعظم، وتهدف إلى تكوين الشخصية المتكاملة التي تمارس الفضيلة أمام الله والناس بهدف الوصول إلى حياة مقدسة للإنسان ومجتمع بشري صالح.

وأضاف بابا الإسكندرية في كلمة ألقاها عنه، الأنبا يؤنس، خلال المؤتمر الذي عقدته منظمة اليونسكو حول التربية على قيم المواطنة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنه يخطئ من يظن أن الدين والتدين هم بمنأى عن الحياة المعاصرة أو التعايش مع الناس، فالأديان تدعو الإنسان إلى أن يكون له رسالة في الحياة يحققها من خلال أنشطته فكرا وقولا وعملا.

وأشار، إلى أن التربية على قيم المواطنة تخاطب عقل المواطن لتمده بالمعرفة اللازمة عن تاريخ بلده وحضارته، بالإضافة إلى المعلومات الضرورية لإدراك واحترام حقوقه وواجباته، كما أنها تخاطب وجدان المواطن لتشكل لديه منظومة قيم وأخلاق تنمي لديه الاحساس بالافتخار والاعتذار وتحفزه على العطاء والاخلاص والتضحية.

ولفت، إلى أن تنمية قيم المواطن  تساعد على احترام مقدسات الوطن والتعامل مع قضاياه بقيم الايجابية والمسئولية في كامل الثقة بالنفس، بالإضافة إلى الاندماج مع الجامعة بروح من التضامن والإخاء، والتحلي بالسلوك الديمقراطي وقبول التعدد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان