إعلان

٢٤ صورة ترصد آثار الاعتداء على مدينة الانتاج الاعلامي

09:32 ص الثلاثاء 14 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

تصوير:علاء القصاص:

رصدت كاميرا مصراوي اللحظات الاولي لتفجير برج الكهرباء المغذي لمدينة الانتاج الأعلامي، والمعاينة الأولية لخبراء المفرقعات وتمشيط المكان للتأكد من عدم وجود عبوات ناسفة اخرى.

و أكد مصدر أمني بإدارة مفرقعات القاهرة، أن الإدارة تلقت بلاغا من شرطة النجدة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، يفيد انفجار في غرفة كهرباء خلف مدينة الانتاج الإعلامي.

وأفاد المصدر أن الأجهزة الامنية وخبراء المفرقعات انتقلوا لمكان الانفجار، وقاموا بتمشيط محيط الانفجار، وتكثف جهودها لضبط الجناة، كما توقف بث القنوات التلفزيونية العاملة بمدينة الانتاج الإعلامي جراء انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة بالكامل.

ومن جانبه قال أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، إن انفجار برج الكهرباء المغذي لمدينة الإنتاج الإعلامي وقع خارج المدينة وليس داخلها.

وأضاف في تصريحات لقناة "سي بي سي" الفضائية، "نتعاون مع نايل سات لمتابعة عودة البث"، موضحًا أنه أجرى اتصالات مع مجلس الوزراء والقوات المسلحة ووزارة الكهرباء لتوفير مولدات لجميع القنوات لحين عودة التيار الكهربائي.

وأكد مصدر أمني أن المعاينة المبدئية، أشارت إلى أن سقوط برجي الكهرباء المغذيين لمدينة الإنتاج الإعلامي نتيجة انفجار 6 عبوات بدائية الصنع.

وأوضح المصدر الأمني أن مجهولين قاموا بزرع 4 عبوات بدائية الصنع أسفل كل برج من البرجين، اللذين يقعان على مسافة نحو 4 كيلومترات من محطة "نايل سات" الكائنة بأحد الطرق المتفرعة من طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر.

وأضاف المصدر أن 6 عبوات انفجرت بالفعل وهو ما أدى إلى سقوط البرجين فيما قام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول العبوتين المتبقيتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان