إعلان

سفير مصر بباريس يشارك أقباط فرنسا احتفالاتهم بعيد القيامة المجيد

11:28 ص الأحد 12 أبريل 2015

قداس عيد القيامة بفرنسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ش أ)
شارك سفير مصر لدى فرنسا السفير ايهاب بدوي الجاليات القبطية احتفالهم بعيد القيامة المجيد، حيث حضر قداس عيد القيامة بكنيسة "الملاك ومارجرجس" بضاحية فيلچويف الباريسية، والذي رأسه نيافة الأب إفرايم البراموسي نائبا عن قداسة البابا تواضروس الثانى.

وقام السفير ايهاب بدوي بنقل رسالة تهنئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناء الجالية المصرية من الأقباط بهذه المناسبة، والتى أكد فيه تلاحم المصريين وتماسكهم وبقاء أواصر المحبة والمودة قوية وطيدة بين أبناء هذا الشعب العظيم بمسلميه وأقباطه، معربا عن تمنياته بالنجاح والتوفيق لكل المصريين ، ولمصرنا الحبيبة دوام العزة والرفعة.

وفي كلمته لأقباط فرنسا بهذه المناسبة، قال السفير ايهاب بدوي:" يأتي اجتماعنا اليوم مصريين.. مسلمين وأقباط ليؤكد على أن مصر القبطية جزءاً لا يتجزأ من نسيج هذا البلد الطيب المبارك .. ومكونا أصيلا من تاريخ مصر الثري".
وأضاف " ثقوا في محبة وتضامن إخوتكم المسلمين المؤمنين بالدين الإسلامي الحق والسمح والأوفياء لمصرنا التي جمعتنا على مر الزمان."

وشدد السفير إيهاب بدوي على أن "مصر ستظل منارة لروح الإسلام الحقيقية وحافظة للعهد بتأمين المسيحيين على دينهم وكنائسهم وصلبانهم وسنظل بإذن الله جميعا مصريين متحدين متحابين".

كما قام السفير المصرى أيضا بزيارة الكنيسة القبطية الارثوذكسية "كنيسة السيدة العذراء" بمنطقة "شاتنى ماﻻبري" بالضاحية الباريسية، حيث هنأ الأب جرجس لوقا راعى الكنيسة الذي ألقى عظة عيد القيامة وأبناء الجالية ونقل اليهم تهنئة رئيس الجمهورية.

وقد حضر قداس عيد القيامة كل من السيدة سيريناد جميل القنصل العام بالانابة بباريس، والدكتور محمد سامح عمرو مندوب مصر الدائم باليونسكو، والمستشار هشام المقود نائب سفير مصر لدى فرنسا، والعميد أركان حرب نجا كمال خليل ملحق الدفاع المصري بفرنسا ، والمستشار محمد جمال بسفارة مصر والاستاذة الدكتورة أمل الصبان المستشارة الثقافية، بالإضافة إلى أعضاء السفارة والمكاتب الفنية.
وشهدت الاحتفالات حضوراً كثيفاً لابناء الجالية المصرية بفرنسا، أقباطاً ومسلمين، بالاضافة إلى العديد من الشخصيات الفرنسية من بينهم السيدة شنتال چوانو وزير الرياضة الأسبق، وممثلون عن كل من بلدية "شاتني مالابري" و "ڤيلچويف".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: