إعلان

وقفة احتجاجية للعاملين بفندق "جراند نايل" للمطالبة بصرف الأرباح المتأخرة "الأحد"

01:42 م السبت 11 أبريل 2015

وقفة احتجاجية للعاملين بفندق جراند نايل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

ينظم العاملون بفندق جراند نايل تاور، "جراند حياة " سابقا، بكورنيش النيل جاردن سيتي، وقف احتجاجية، غدا الأحد، للمطالبة بصرف الأرباح منذ عام 2002، وتثبيت العاملين بالفندق الذين أمضوا 8 سنوات بالعمل.

وأوضح العاملون، في بيان صحفي لهم، اليوم السبت، أن هذه الوقفة تأتي للضغط من أجل حل النزاع الممتد بين الإدارة والعمال، بدون علم مالك الفندق، الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم الإبراهيمي، بشأن عدم حصولهم على الأرباح منذ عام 2002، حتي الآن وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في عام 2012، بأن يتم تثبيت كل من أمضى 8 سنوات داخل الفندق.

وأشار البيان، إلى أن الإدارة لم تلتزم بتنفيذ الحكم القضائي الذي حصل عليه العمال ويقضي بحصولهم على ضريبة الـ 12 بالمئة خدمة، وذلك منذ بداية عام 2002 إلى نهاية 2006 وبالتالي تصل قيمة الفروق المالية المستحقة للعمال نحو 38 مليون جنيه، وذلك وسط تجاهل من النقابة العامة للعاملين بالسياحة التابعة لاتحاد العمال.

وذكر البيان، أن فندق جراند حياة، تم بيعه عام 1992 بثمن زهيد وسط شبهات فساد، وكان عدد العمال 1200 عامل وتم تقليصهم إلى 850 عامل، وتتراوح نسب الإشغال حالياً في الفندق 40% فقط، ويحاول العمال الوصول إلى المالك لعرض مطالبهم، ولكن تحول الإدارة دون ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان