إعلان

CBC تنهي تعاقدها مع 6 مذيعين.. وتودع "عرض كبير"

11:13 ص الأربعاء 01 أبريل 2015

كتب- أحمد لطفي:

قال مصدر مسؤول، بقناة سي بي سي، إن مجلس إدارة الشبكة، قرر انهاء تعاقد 6 مذيعين على CBC Extra، هما الإعلامي محمد سعيد محفوظ، مقدم برنامج صوت الناس، والإعلامية شيرين عفت، دينا عصمت، دينا القرشي، معتزة مهابة، ومحمد الجندي، فضلا عن انهاء 9 مراسلين بالقناة نفسها، وذلك في إطار تقليل نفقات الشبكة.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، الأربعاء، إن القرار سيتم تنفيذه اعتبارا من اليوم أول إبريل الجاري، الأمر الذي اعتباره الحل الوحيد لاستمرار القناة- على حد وصفه.

وأوضح أن برنامج "عرض كبير" لأكرم الشرقاوي سوف تكون آخر حلقة له يوم الخميس المقبل، مؤكدا أن القناة قامت بشراء البرنامج حيث تكلف الحلقة الواحدة 650 ألف جنيه، مضيفاً أن التكلفة لم تغطي الاعلانات ونسب المشاهدة.

وأكد أن مالك قنوات CBC، محمد الأمين، عقد لقاءا مع جميع العاملين، مساء أمس الثلاثاء، لإبلاغهم رسمياً بتخفيض المرتبات بنسبة 15بالمئة، مضيفاً أن كبار الاعلاميين والموظفين داخل الشبكة خفض نسبتهم من 5 الي 10 بالمئة فقط، واصفا إياه بـ"الغير عادل".

وكانت قد شهدت مجموعة قنوات CBC، حالة من التذمر بين العاملين بسبب اعلان مجلس اﻻدارة قرارا بخفض جميع الرواتب بنسبة 15%، اعتبارا من أول إبريل الجاري، كنتيجة لخسائر كبيرة خلال العام الماضي.

وقال أحد العاملين بالقناة، رفض ذكر اسمه، الثلاثاء، إن هناك اتجاه ﻻستقاﻻت جماعية تعبيرا على رفضهم القرار الصادر من ادارة القناة، مشيرا الي أن المتضررين اتخذوا كبش فداء نتيجة سياسات ادارية خاطئة.

وأضاف إن اﻻدارة خسرت أمواﻻ طائلة نتيجة شراءها الكثير من المسلسلات بملايين الجنيهات ولم تراعي حقوق العاملين بالقناة.
                
ومن جانبه أكد مصدر مسؤول داخل شبكة cbc, أنه ﻻيجوز مطلقا خفض نفس النسبة بين جميع العاملين بالشبكة تنفيذا لمبدأ العدل والمساواة، مشيرا الي أن يوجد بالقناة من يقبض بالملايين ويصعب مساواته بالحاصل على آلاف الجنيهات.

ويأتي هذا القرار عقب اعلان شبكة cbc مطلع الشهر الجاري، عن ايقاف قناة cbc two، وقالت الشبكة في بيان لها، إنها ستقوم بالنظر في المحتوي الرياضي حال صدور قرار بعودة النشاط الكروي وانتظام الدوري العام، وذلك بالشكل والكيفية التي ستراها الإدارة ملائمة للقنوات في حينه.

فيديو قد يعجبك: