إعلان

تعاون بين ''التعليم'' والبنك الدولي في مجالات تدريب المعلمين ومدارس المتفوقين

01:24 م الخميس 05 مارس 2015

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، ممثلي مجموعة البنك الدولي جوستافو ديماركو، دينا أبو غيدة وأميرة كاظم لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والبنك الدولي في إطار الشركة بينهما للأربع سنوات القادمة.

حضر اللقاء، وفقاٌ لما ورد ببيان الوزارة، اليوم الخميس، محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام ونرمين النعماني منسق التعاون الدولي.

قدم الوزير خلال اللقاء شرحاً لممثلي البنك الدولي عن مشروع المدرسة الداعمة الذي تقوم الوزارة بتنفيذه في المرحلة الحالية، مشيراً الى أنه يتم اختيار المدرسة الداعمة بواقع مدرسة في كل إدارة تعليمية، بحيث تكون مدرسة حاصلة على الجودة وتتوافر بها كافة المقومات التي تؤهلها للقيام بدعم 10 مدارس حولها، لافتا الى أنه مع بداية العام الدراسي القادم ستكون المدارس الداعمة جاهزة لتؤدي الدور المنوط بها، حتى نصل الى تحقيق الجودة في جميع مدارس الجمهورية .

وتم الاتفاق على أن يقوم البنك الدولي بدعم الوزارة فيما يتعلق بتدريب معلمي ومديري المدارس الداعمة.

كما تم الاتفاق على تقديم البنك الدولي دعما فيما يتعلق بالاحتياجات التدريبية للمعلمين في كل التخصصات، على أن يتم التنسيق في هذا الأمر مع الأكاديمية المهنية للمعلمين والإدارة المركزية للتدريب والجودة.

وفي سياقٍ متصل، أشار أبو النصر الى أن الوزارة بصدد إنشاء مدارس جديدة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في 6 محافظات هي: كفر الشيخ، الإسكندرية، المنصورة، الدقهلية، البحر الأحمر والمنوفية، مشيرا الى أنه يتم الآن إجراء تقييم لمدرستي المتفوقين والمتفوقات بالسادس من أكتوبر والمعادي، لتحديد ما ينبغي مراعاته في المدارس الجديدة، وتم الاتفاق على أن يقوم البنك الدولي بالمشاركة في هذا التقييم، وإعداد دراسة عن ذلك.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان