إعلان

وزير التعليم يجتمع بمعلمي الأجر بالجيزة: "عينتكم من منتصف الشهر"

04:56 م الأحد 29 مارس 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

استقبل الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، المعلمين الذين وقفوا على باب الوزارة في شبه تظاهرة مطالبين بحقهم في التعيين، حيث أمر الوزير بفتح قاعة طه حسين بديوان عام الوزارة لاستقبالهم كافة، وفوجئ بأنهم 25 معلماً ومعلمة من العاملين بالأجر، وأنه قد صدر لهم قرار بالفعل في منتصف شهر مارس الحالي بالتعيين، ولكن مديرية الجيزة التعليمية أرجأت التعيين لحين تشكيل لجان التعيين، جاء ذلك في بيان اصدرته الوزارة اليوم.

وحسب البيان قرر الوزير الاستماع لشكاوى المعلمين وسرعة تشكيل لجان التعيين بكافة المديريات في خلال أسبوع من تاريخ اليوم، وقائلا " لو تقاعس أحد عن تشكيل اللجان وعملها فوراً سأحيله إلى التحقيق".

ويشار إلى ان تشكيل اللجان يتضمن مختص بالتعيينات والتعاقدات، وأعضاء من مديرية التنظيم والإدارة وأعضاء من المديرية المالية و أعضاء من التوجيه المالي والإداري وعضو من الشئون القانونية وعضو من الإدارة المركزية للمتابعة و تقويم الأداء بالوزارة .

وصفق المعلمون والمعلمات للوزير عندما ذيل قراره بأن يكون الانتهاء من جميع الأوراق والتعيينات قبل 30 أبريل القادم ثم انتهى الاجتماع بصورة سيلفى للوزير مع المحتجين.

يذكر أن معلمي الجيزة العاملين بالأجر، بدأوا في التظاهر منذ السبت الماضي، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بتعيينهم خاصة انه مر عامين على تعاقدهم بالأجر، مشيرين إلى أن عددهم 1200 معلم على مستوى المحافظة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد استثنتهم من تعيينات ال 75.000 معلم، العام الماضي بسبب عدم مرور عام على تعاقدهم بالأجر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان