إعلان

مصر تعلن التنسيق مع السعودية للمشاركة في التدخل العسكري في اليمن

07:47 ص الخميس 26 مارس 2015

السفير عادل الجبير سفير السعودية في الولايات المتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أعلنت مصر دعمها السياسي والعسكري، الخميس، للتدخل العسكري من قبل تحالف إقليمي لدعم الحكومة الشرعية اليمنية. 

وأعلنت السعودية أن بلاده شنت عملية عسكرية في اليمن ضمن تحالف اقليمي من 10 دول للدفاع عن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد الحوثيين.

وأضاف السفير عادل الجبير سفير السعودية في الولايات المتحدة في مؤتمر صحافي أن "العملية تقتصر حتى الان على غارات جوية على عدة اهداف لكن باقي القوات العسكرية بحالة تعبئة والتحالف "سيقوم بكل ما هو لازم".

وقال بيان للخارجية المصرية أن دعمها السياسي والعسكري للتدخل في اليمن يأتي استجابة لطلب الحكومة الشرعية اليمنية انطلاقاً من مسؤولياتها التاريخية تجاه الأمن القومى العربى وأمن منطقة الخليج العربى.

وأضاف البيان أنه يجري التنسيق حاليا مع السعودية ودول الخليج بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، فى إطار عمل الائتلاف، وذلك دفاعاً عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه وصيانةً لأمن الدول العربية.

وكانت خمس دول خليجية اعلنت الخميس انها ستحمي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من الحوثيين الذين اصبحوا على وشك الاستيلاء على مدينة عدن معقله التي لجأ اليها بعد فراره من العاصمة صنعاء.

وجاء في بيان للدول الخمس وهي السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت "قررت دولنا الاستجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان الميليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق".

 

فيديو قد يعجبك: