إعلان

الصحة : سوفالدي العقار الوحيد المطروح في الصيدليات لعلاج فيروس سي

02:10 م الأحد 22 مارس 2015

عقار السوفالدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة أن عقار "سوفالدي" هو العقار الوحيد الذي يباع في الصيدليات لعلاج فيروس سي أو يتم توزيعه من خلال منافذ اللجنة العليا للفيروسات الكبدية، مشيرًا إلى أن باقي العقارات الأخرى لم تطرح في السوق العلاجي المصري حتى الآن.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور" اليوم الأحد :"آلية الصرف في الصيدليات حددها قرار وزاري بصرف أدوية علاج فيروس سي، وذلك بروشته من طبيب متخصص، ومذكور فيها اسم العقار التجاري والبروتكول العلاجي الذي قررته اللجنة العليا للفيروسات، إما بروتكول ثنائي من خلال عقار "سوفالدي" مع "ريبافيرين" لمدة 6 شهور أو بروتكول ثلاثي لمدة 3 شهور من خلال عقار "سوفالدي" و "ريبافيرين" و"إنترفيرون".

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، علي ارتفاع نسب العلاج من خلال البروتكول الثنائي والثلاثي لعلاج فيروس سي لتصل ل98.5%، لافتًا إلى أن وزارة الصحة لم تطرح عقار "أولاسيو" في الأسواق حتى الآن وأن هذا العقار حصل على موافقة من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار بعد ذلك إلى أن الوزارة لم تعلن حتى الآن شفاء أي حالة من فيروس سي انتظارا لانتهاء الكورس العلاجي وفترة الملاحظة بعد تلقي العلاج لمدة 6 أشهر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان