إعلان

سفارة فلسطين تكرم أمهات شهداء مصر وفلسطين بمناسبة عيد الأم

11:09 م السبت 21 مارس 2015

سفارة فلسطين بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مكاوي:

كرمت سفارة فلسطين بالقاهرة عددًا من أمهات شهداء مصر وفلسطين، اليوم السبت، بمناسبة عيد الأم احتفاءً بهن لتضحياتهن بفلذات اكبادهن في سبيل الوطن والقضية الفلسطينية بحضور لفيف من ممثلي التنظيمات الشعبية وأمهات الشهداء وذوييهم وأبناء الجالية الفلسطينية بمصر.

وقام سفير دولة فلسطين بالقاهرة السفير جمال الشوبكي، ومسؤول مؤسسة أسر الشهداء والجرحى الفلسطينيين بالقاهرة السيد لمعي قمبرجي  وأمين سر حركة فتح سميح برزق والسيدة ماهرة الدجاني رئيس دار الطفل بالقدس بتكريمهن.

وأعرب سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي عن ترحيبه بأهالي الشهداء وأمهاتهن؛ مؤكدا أن الاحتفال بعيد الأم الفلسطينية والمصرية والعربية تكريما بسيطا أمام تحملها مسؤوليات كل الأجيال رغم كل الظروف الاستثنائية الصعبة التي نمر بها في العالم العربي والتي تدفع فيها الأم الثمن الأكبر في المعاناة والصراع، مضيفا أن تكريم المرأة لا ينحصر في هذا اليوم بل على مدار العام لاسيما وأن هذا اليوم اشارة معنوية لا أكثر تكلل الاحترام والتقديس لأمهات الشهداء .

وأكد الشوبكي أن الأم الفلسطينية تحملت دائما في خضم العدوان الاسرائيلي الشرس والذي لم يستثني أحدا من ويلاته والمعاناة الكبيرة للنساء في الهجرة واللجوء والمخيمات سواء كانت أم شهيد أو أسير .

وأكد لمعي قمبرجي مسؤول مكتب أسر الشهداء بالقاهرة أن حفل التكريم هو رمز بسيط لتكريم أمهاتنا جميعا اللاتي جدن بأرواح أبنائهن لينضموا لقافلة الشهداء والمرأة التي مهما تحدثنا عنها لن نوفيها حقها.

ومن ثم تحدثت ماهرة الدجاني رئيسة دار الطفل العربي قصة تأسيس الدار و تجربتها في رعاية الأطفال الفلسطينيين الذى قام الاحتلال الصهيوني بقتل ذويهم في مذبحة صبرا وشاتيلا وكافة الصعوبات التي واجهتهم من قبل الاحتلال حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن متمنية على الجميع زيارة القدس وتشريفهم لها.

هذا وقد عبر أهالي الشهداء عن سعادتهم بحفاوة التكريم والذي رفع من معنوياتهم كثيرا وامتنانهم للفتة الكريمة من قبل السفارة وحرصها على تكريم النساء وتقديرهن في عيد الأم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان