إعلان

ماذا قال الملك أحمد فؤاد الثاني عن المؤتمر الاقتصادي؟

09:36 م الخميس 19 مارس 2015

أحمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

قال أحمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق، إنه تابع خلال الأيام الماضية جلسات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ،  بالإضافة إلى ردود الفعل بعدها، مضيفًا "شعرت بالفخر بدقة التنظيم والمجهود الذي بذل قبل وأثناء المؤتمر لحشد هذا التأييد العربي والأفريقي والدولي لمصر واقتصادها وإعادة بنائها".

وأضاف فؤاد الثاني -في بيان صحفي صادر عنه اليوم الخميس- "أهنئ المصريين جميعاً بنجاح المؤتمر الاقتصادي، وأحيي روح التفاؤل الذي بثها هذا الحدث، إن الأخبار القادمة من مصر إيجابية ومشجعة إلى حد كبير، والدعم الدولي لحركة مصر إلى الأمام واضح ومحسوس".

وتابع: "أشعر كمصري مقيم في أوروبا بالراحة الشديدة لأن مصر على بداية الطريق الصحيح بعد سنوات كانت الأخبار القادمة من مصر بها الكثير من الأحداث المحزنة والسلبية، يحق لنا جميعا أن نفرح كمصريين بعد الكثير من الأحزان".

وقدم الشكر للحكومة على مجهودها في الترتيب لهذا الحدث الهام، بالإضافة إلى تقديم الشكر لكل الدول والشركات والأفراد الذين وثقوا في الاقتصاد المصري، متمنياً أن تستمر روح شرم الشيخ ٢٠١٥ وأن تلتزم كل الأطراف بتنفيذ بنود الاتفاقات التي تمت.

وشدد على أن البداية الصحيحة يجب أن يتبعها مسيرة في ذات الاتجاه وبنفس الجدية والعنفوان والعمل.

وتابع الملك فؤاد الثاني "أستذكر أيضًا بكل الود والعرفان المغفور له بإذن الله للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الذي كان أول من نادى بهذا التجمع من أجل مصر".

وقدم الشكر للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والسلطان قابوس بن سعيد، والأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وكافة الملوك والرؤساء على مواقفهم الراسخة مع مصر والمصريين.".

وفي ختام بيانه وجه ملك مصر السابق التحية والتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي على نجاح هذا المؤتمر، شاكرًا جهوده واتصالاته وعمله من أجل إنجاح هذا العمل الذي يفتح الباب أمام المستقبل وإعادة البناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان