إعلان

محلب يفتتح مستشفى الجمعية الخيرية بالعجوزة بتكلفة 170 مليون جنيه

07:47 م الخميس 19 مارس 2015

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي ومحمد غايات:

افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الخميس، مستشفى الجمعية الخيرية الإسلامية بالعجوزة بتكلفة 170 مليون جنيه.

رافقه خلال الافتتاح كلاً من الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، غاده والي وزيرة التضامن الاجتماعي، هاله يوسف وزيرة الدولة للسكان، أشرف العربي وزير التخطيط، اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية وعدد من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات .

وأشار عدوي في تصريحات صحفيه له، إلى أنه سيتم افتتاح 3 مباني وهم " 6 و 7 و8 " بتكلفة 100 مليون جنيه إنشاءات و70 مليون جنيه تجهيزات طبية، مشيراً إلى أن إدخال تخصصات جديدة في المستشفى مثل جراحات القلب وقسطرة القلب.

وأضاف الوزير: " خطة الوزارة تستهدف تطوير ورفع كفاءة كافة المستشفيات لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى"، مؤكداً أن الدستور دعم الحق في الصحة ومساهمة الدولة وحرصها على تقديم خدمات متميزة للمواطن المصري.

وتابع: " هذه المستشفى تخدم ملايين المواطنين، والمبنى رقم " 8 " يتكون من 10 غرف إسعاف وغرفتين لجراحات القلب وغرفة عمليات للطوارئ و 7 غرف للتخصصات الطبية المختلفة، و المبنى يضم 29 سرير عناية مركزه لتخصصات " القلب والباطنة والجراحة " و 9 أسرة عناية مركزه خاصة بجراحات القلب".

كما يضم المبنى 38 عيادة خارجية لكافة التخصصات الطبية، تشمل العيادات أجهزة طبية تشخيصية لأمراض العيون ورسم القلب والعضلات بالإضافة لجناح للطوارئ.

وأوضح أن مبنى رقم " 7 " عبارة عن أقسام داخلية بطاقة 120 سرير مختلف الدرجات، مشيراً إلى أن المبنى رقم " 6 " ويحوي جميع أفرع الاشاعات والموجات الصوتية والدوبلر والمناظير، وقسم 7 ويحوي عدد 6 اقسام للإقامة الداخلية عدد 120 سرير في جميع الدرجات بدءًا من الاجنحة المتميزة إلي غرف الدرجة الثانية ذات الاربعة أسره.

وكشف "عدوي" أن الخطة المستقبلية سيتم من خلالها تطوير المباني من " 1 : 5 " حيث سيتم افتتاح مركز للأورام ومركز للكلى والمسالك البولية ومركز لأمراض النساء والتوليد وصحة المرأة بالإضافة على مركز لمكافحة وعلاج الأمراض الكبدية ومبنى إداري بتكلفة 200 مليون جنية على 3 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان