إعلان

''مصرالخير'' تُكرم الامهات المثاليات.. وشركة غبور تسدد 200 قرض عليهن

04:22 م الأربعاء 18 مارس 2015

مؤسسة مصر الخير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني :

نظمت مؤسسة مصر الخير، احتفالية في اطار اطلاق برنامج الأم المصرية 2015 لتكريم الأمهات الغارمات، بالتنسيق مع مجموعة شركات غبور.

من جانبها قالت سالي أنور، مدير العلاقات العامة بشركة غبور، إن الشركة تحرص دائما على التعاون مع مؤسسة مصر الخير لمساعدة الأمهات الغارمات ،مضيفة أن الشركة ساهمت بمبلغ مليون جنيه لسد قرض 200 ام مصرية .

وأوضحت سهير عوض، مدير مشروع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن المستفيدين من مشروع الغارمين بلغ 26.700 غارم وغارمة، موضحة أن المؤسسة ستعلن عن مشروعاتها الجديدة للنهوض بحياة الغارمين، والأسر الأكثر احتياجاً.

وقال علي جمعة، رئيس مجلس إدارة مصر الخير، إن مشروع الغارمات يشكل نقلة نوعية لمنع تعرض الغارمين والغارمات للسجن، لافتاً إلى أن ذلك يحتاج لترتيب لإجراءات اجتماعية واقتصادية، حيث أنه في ظل غياب العائل تتفكك الاسرة، وتنشأ اطفال بلا مأوى.

وقال أبو بكر عبد الكريم، رئيس قطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية، إنه من اهم القيم الانسانية الاعتراف بدور المرأة في المجتمع، مؤكدا أن مصر بذلت دورا كبيرا للتأكيد على دور المرأة في المجتمع.

أضاف أنا نستهدف تمكين المرأة سياسيا واجتماعيا والقضاء على كافة اشكال التمييز ضدها، بالإضافة إلى اجراء اصلاحات تشريعية واجراء تغير مجتمعي كان يؤثر عليها بالسلب، موضحاً أن وزارة الداخلية تولى قضايا المرأة اهتماما كبيرا بشكل عام والمرأة السجينة بشكل خاص.

وفي ختام الفاعلية كرمت المؤسسة عدد من الأمهات المثاليات بالإضافة لعدد من الإعلاميين لدورهم الاجتماعي بكافة القضايا وخاصة القضايا الاجتماعية وايضا عدد من البرامج التليفزيونية لدورها في الدعم المجتمعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان