إعلان

تلاوي: الإرهاب الذي تشهده المنطقة العربية سيصيب أماكن أخرى بالعالم

01:43 م الثلاثاء 17 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن ماتمر به المنطقة من أحداث إرهابية سيصيب مناطق أخرى من العالم ولن يقتصر على المنطقة العربية فقط، مطالبةً بتحقيق التضامن الدولي لمواجهته، وزيادة أعداد النساء لقيادة عمليات حفظ السلام.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الندوة التي عقدتها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية تحت عنوان "وضع المرأة العربية فى المرحلة الإنتقالية " على هامش اجتماعات الدورة (59) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء.

وأضافت تلاوى أن النساء مازلنّ يعانينّ في مجتمعنا من عنف وإقصاء وإرهاب على الرغم من الإنجازات التي تحققت على مدار العقود السابقة "، مطالبةً بحل تلك المشكلات من جذورها عبر القضاء على الأمية والفقر.

كانت تلاوى ترأست وفد مصر في فعّاليات الدورة 59 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة التي تستمر لمدة أسبوعين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، والتى تشهد للمرة الأولى عددا هائلا من الفعاليات الجانبية تتجاوز (147 )فعالية، حيث تمثل تلك الفعاليات نافذه اساسية للحكومات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني المشاركة في توضيح وجهات نظرها، ومناقشة الموضوعات الراهنة المطروحة على الساحة الدولية المتعلقة بموضوعات المرأة والتنمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان