إعلان

بعد اجتماع مع الإدارة.. طلاب الجامعة الألمانية يفضون اعتصامهم

11:55 ص الثلاثاء 17 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أعلن اتحاد طلاب الجامعة الألمانية، عن فض الاعتصام بعد إتمامه يومه السادس، و إيقاف الإضراب عن الدراسة و الامتحانات، وذلك بعد قيام الطلاب المعتصمين بالتصويت على ذلك واستقرت الأغلبية على فض الاعتصام.

وأكد الاتحاد، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن القضية ليست و لم تكن الاضراب عن امتحانات الميد تيرم، و إنما قضية إهمال و سياسة الإدارة في الاستهانة بحياة طلابها، و قد جاء الإضراب كواحد من أقوى وسائل الضغط و الاعتراض، مؤكدا أنه أدى رسالته بنجاح كبير يتضح في نسبة الإضراب المرتفعة لتؤكد على وعي الطلاب و وحدتهم.

وأوضح الاتحاد، أنه تم عقد اجتماع اليوم مع رئيس الجامعة و أمين عام الجامعة و تم الاتفاق على تكليف المسؤولين من قبل رئيس الجامعة بتطوير نظام انتظار الباصات و تحركها، و تطوير جراج الجامعة، بالإضافة إلى الاتفاق على اجتماع شهري مع نائب رئيس الجامعة للوصول إلى كل المشاكل و توصيل صوت الطلبة أولا بأول.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع مع أمين عام الجامعة يوم السبت القادم الساعة لفتح قناة تواصل مع الاتحاد و إيصال جميع الأفكار و المقترحات للتطوير، كما صرح مسؤولو الجامعة بأنه يتم محاسبة المسئولين إداريا داخليا من الجامعة، انتظارا لانتهاء تحقيقات النيابة العامة.

كما تم التوصل إلى اتفاق بتقدم الطلاب بالتماس بتعذر دخولهم الامتحانات بسبب الظروف التي صاحبت الحادث المؤلم الذي تسبب في وفاة الطالبة يارا طارق، و سيتم النظر بعين الاعتبار لجميع الإلتماسات المقدمة.

وذكر الاتحاد، أن طلاب الجامعة قد دخلوا في اضراب عن دخول امتحانات الميدتيرم التي بدأت السبت الماضي، و قد أتم الإضراب يومه الثالث أمس الأثنين الموافق 16 مارس 2015 ، حيث وصلت نسبة الإضراب يوم السبت 85.5% و استمر بنجاح في اليوم الثاني 56%، و في اليوم الثالث تعدى الـ 70% ، مؤكدا أن الطلاب أوصلوا رسالتهم بوضوح للجميع باعتراضهم على تجاهل إدارة الجامعة للمطالب المعلنة بوضوح من بداية الاعتصام الذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان