إعلان

اجتماع السيسي مع المجموعة الاقتصادية يستحوذ على اهتمامات صحف الثلاثاء

07:32 ص الثلاثاء 17 مارس 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت كافة الصحف الصادرة، اليوم الثلاثاء، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المجموعة الاقتصادية الوزارية، وأبرزت حضور وزير الدفاع صدقى صبحى المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية نصر- 13.

فتناولت كافة الصحف اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع المجموعة الاقتصادية الوزارية، بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وهشام رامز محافظ البنك المركزى، لبحث آليات التنفيذ الفورى للمشروعات التى تم الاتفاق عليها خلال مؤتمر شرم الشيخ، فى الوقت الذى سادت فيه حالة من الاستنفار الوزارات المختلفة للبدء فورا فى إجراءات تنفيذ الاتفاقيات والمشروعات.

واهتمت الصحف بتصريحات السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، والتي قال فيها إن الرئيس استهل الاجتماع بتوجيه الشكر لجميع القائمين على تنظيم وعقد المؤتمر الاقتصادي، وجميع الوزارات، التي أسهمت في إعداد المشروعات التي تم طرحها، كما أشاد بمشاركة الشباب.

وأضاف الرئيس إنه يتعين استثمار الزخم الذي نتج عن المؤتمر، ومتابعة جميع المشروعات الاستثمارية والعقود التي تم توقيعها مع مختلف الدول العربية الشقيقة، والدول الأجنبية والشروع في تنفيذها دون تأخير، مؤكداً أن هذا الأمر يتطلب القضاء علي جميع العوائق البيروقراطية، مع مواصلة العمل علي مكافحة الفساد.

ووجه الرئيس بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة نتائج المؤتمر والتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية، مع موافاته بتقرير أسبوعي عن سير العمل وحجم الانجاز، مشدداً علي ضرورة ضغط الوقت، والعمل الدءوب لإنجاز جميع هذه المشروعات في أقصر وقت ممكن.

وشدد علي ضرورة منح الأولوية للشركات الوطنية لتنفيذ المشروعات الاستثمارية التي تم الاتفاق عليها أثناء المؤتمر، وأشار إلي أهمية الانتهاء من المرحلة الأولي لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة في أقصر وقت ممكن ، مما سيكون له أثر كبير علي تخفيف الازدحام والضغط علي القاهرة.

وقال الدكتور أشرف العربى - وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إنه سيتم بدء التنفيذ الفورى لعدد من المشروعات، وإدراج أغلبها ضمن الخطة العامة للدولة للعام المالى 2015 ـ 2016.

من جانبه، صرح الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بأن وزارته بدأت فى تسويق استصلاح المليون فدان الثانى، وذلك فى إطار مشروع استصلاح 4 ملايين فدان التى أعلن عنها الرئيس. وأشار إلى أنه تم خلال المؤتمر توقيع تعاقدات استثمارية لاستصلاح المليون فدان.

وأعلن المهندس هانى ضاحى - وزير النقل، أنه من المقرر أن يبدأ خلال أيام تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية ، فى مقدمتها السكة الحديد.

وأشار هشام رامز محافظ البنك المركزى إلى أن الودائع، التى أعلن عنها القادة الخليجيون خلال المؤتمر، سوف تصل خلال أيام وستسهم فى دعم الاحتياطى النقدى.

كما اهتمت كافة الصحف بتأكيد الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة وعزم فى استعادة الأمن والاستقرار والتنمية فى سيناء ، معرباً عن اعتزازه بالمواقف البطولية والوطنية لأهالى سيناء الشرفاء الذين أبدوا تعاونا كبيراً فى القضاء على البؤر الإرهابية وتفهمهم الكامل لما تقتضيه المصلحة الوطنية ومتطلبات الأمن القومي المصري.

وهنأ - خلال مشاهدته المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية نصر- 13 التى نفذتها إحدى تشكيلات الجيش الثانى الميدانى بسيناء واستمرت لعدة أيام - رجال القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم الذى يؤكد حجم العطاء والتضحية الذى يقدمة المصريون شعباً وجيشاً لوطنهم وأمتهم من أجل العزة والكرامة ، ويتزامن الاحتفال هذا العام مع بدء انطلاقة حضارية فى جميع المجالات لبناء دعائم الدولة المصرية الحديثة .

وطالب رجال القوات المسلحة بأن يكونوا قدوة فى الانضباط والتفانى فى أداء مهامهم ، وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة وعدم الاسترخاء للمحافظة على أمن الوطن واستقراره وسلامة أراضيه ، مشيراً إلى أهمية تطوير برامج وأساليب التدريب القتالى للأفراد والوحدات ، والحفاظ على الحالة الفنية للأسلحة والمعدات وصيانتها بشكل دورى والأخذ بأسباب العلم والمعرفة لمواكبة أحدث نظم التسليح عالمياً لتظل القوات المسلحة صمام أمان الأمة المصرية والعربية.

شاركت فى تنفيذ المرحلة الرئيسية عناصر المشاه الميكانيكى والوحدات المدرعة والمدفعية وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل الدفاع الجوى. وظهر خلال المرحلة الرئيسية مدى الدقة فى التعامل مع الأهداف الميدانية وإصابتها من الثبات والحركة ، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الأسلحة والمعدات ، وتنفيذ أعمال التجهيز الهندسى بما يلائم طبيعة الارض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة باستخدام أحدث وسائل السيطرة والتعاون .

وفى نهاية المرحلة أشاد الفريق أول صدقى صبحى بالأداء المتميز الذى وصلت إليه القوات المنفذة للتدريب وأداء المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين ، مؤكدا حرص القوات المسلحة على الاهتمام بجميع عناصر الكفاءة القتالية الاستعداد القتالى للوحدات والتشكيلات والارتقاء بإمكاناتها وقدراتها فى كافة المجالات لحماية الوطن.

وأثنى على جهود القوات المسلحة فى حماية حدود مصر وتأمين الجبهة الداخلية ومحاربة قوى التطرف والإرهاب فى سيناء ، مشيرا الى نجاح القوات المسلحة والشرطة فى تأمين فعاليات المؤتمر الإقتصادى العالمى بمدينة شرم الشيخ ، مقدمين رسالة للعالم أن مصر ستظل أعظم من كل التحديات بقوة إرادتها وعزيمة شعبها للعبور إلى أفاق المستقبل.

كما ناقش الفريق أول صدقى صبحى عدداً من القادة والضباط المشاركين بالتدريب فى أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها ، واستمع لأسئلة واستفسارت دارسى الكليات والمعاهد العسكرية والإجابة عليها من مخططى ومنفذى المناورة لصقل مهارة الدارسين ونقل خبرات التدريب .

وكانت المراحل الأولى للمناورة قد تضمنت رفع درجات الاستعداد القتالى والتحرك والانتشار ودفع القوة الرئيسية لاقتحام الحد الأمامى لدفاعات العدو وتدمير أنساقه، استخدم خلالها أحدث نظم ومقلدات الرماية.

من ناحية أخرى نقل الفريق أول صدقي صبحي خلال لقائه بشيوخ قبائل وعواقل سيناء تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى وإعتزازه بتاريخهم وعطائهم الوطني الكبير في حماية الوطن أرضا وشعبا باعتبارهم جزءا أصيلا ومكملا للقوات المسلحة والشرطة في ادائهم لمهامهم في إقتلاع جذور التطرف والارهاب وإستعادة الامن والاستقرار في سيناء.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة قوية وقادرة علي تأمين أرض سيناء العظيمة ومجابهة الإرهاب حتي ينتهي تماماً ، ولن تسمح بالتخلي عن أي جزء منها ، مؤكداً عزيمة وإصرار المقاتلين من رجال القوات المسلحة علي التضحية بأرواحهم ودمائهم لحماية سيناء وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم. وهنأ أهالي سيناء وأبناء الشعب المصري بالنجاح الكبير الذي تحقق خلال المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ والذي سيشكل دعما قويا للإستثمار والتنمية في سيناء وكافة ربوع مصر، وأثني علي الجهود الوطنية لجميع القائمين علي الإعداد والتجهيز للمؤتمر ، والدور المشرف لرجال القوات المسلحة والشرطة ومواطني وبدو سيناء في تأمين المؤتمر والخروج بالمستوي المشرف الذي يليق بمكانة مصر إقليميا وعالميا .

من جانبهم أكد شيوخ القبائل دعمهم للجهود التي تبذلها القوات المسلحة لاستعادة الأمن والاستقرار في سيناء وتطهيرها من العناصر التكفيرية والإرهابية ، مؤكدين أنهم عين القوات المسلحة في المسارب والوديان وخط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي .

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة .

كما اهتمت الصحف بالعديد من الموضوعات المتنوعة ، حيث اهتمت الأهرام بتأكيد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أن رجال الشرطة الساهرين على أمن الوطن لا يألون جهدًا فى تحمل مسئولياتهم العظيمة للذود عن الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية والحضارية، وأن الوطن يمتلك رجالاً أشداء يسهرون على حماية بلادهم من أعمال العنف والتخريب والإرهاب، مضحين بأرواحهم وجهدهم فداءً للوطن.

وأبرزت توجيه وزير الداخلية باستنفار جميع الجهود لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة والارتقاء بمستوى الأداء الجاد المنضبط والالتزام بالقانون واحترام حقوق الإنسان وكرامته، وأشاد الوزير بالجهود الأمنية التى بذلتها كل القطاعات بالوزارة، التى أدت واجبها على أكمل وجه فى حفظ الأمن والأمان فى ربوع البلاد خلال تلك الفترة.

فى سياق آخر ، أبرزت صحيفة "الأهرام" ما كشف عنه المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، بشأن قيام لجنة رفيعة المستوى تضم عددًا من المهندسين والفنيين الكوريين تقوم حاليًا بتدريب السائقين المصريين على تشغيل القطارات المكيفة بعد وصول أول قطار إلى ورش طرة التابعة لمترو الأنفاق من هذه الدفعة التى يصل عددها إلى 20 قطارًا مكيفًا باستثمارات 2.3 مليار جنيه، لدعم وتحسين الخدمة بالخط الأول المرج - حلوان على أن يدخل الخدمة منتصف أبريل المقبل.

فيما اهتمت صحيفة "الأخبار" ، بالاتهامات التي وجهها مصدر مصري مسؤول لبعض الشخصيات والقوى السياسية السورية بوجود مصلحة لها فى استمرار انقسام المعارضة السورية، حيث أكد أن هذه الشخصيات سعت منذ بدء الحديث عن اجتماع القاهرة المقرر الشهر المقبل لإفشال مسيرة التوحيد، من خلال إطلاق الشائعات والمزايدة على الدور المصرى أو على القوى الوطنية والثورية التى تنشط تحت رعاية مصرية للتوصل لرؤية مشتركة للحل فى سوريا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان