إعلان

وزير التخطيط: بدء التنفيذ الفوري لبعض مشروعات المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

11:46 ص الإثنين 16 مارس 2015

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

القاهرة - (أ ش أ)

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، اليوم أنه سيتم بدء التنفيذ الفوري في عدد قليل من المشروعات التي تم توقيعها خلال ''مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد - مصر المستقبل'' الذى انتهت فعالياته أمس، مضيفا ''سيتم إدراج أغلب المشروعات ضمن الخطة العامة للدولة للعام المالي القادم 2015-2016 .

وكان رئيس الوزراء إبراهيم محلب قد أعلن في الكلمة الختامية للمؤتمر، إن حصيلة اتفاقيات الاستثمارات والقروض التي وقعتها مصر خلال المؤتمر بلغت 60 مليار دولار، فضلا عن تعهدات بدعم خليجي قدره 12.5 مليار دولار.

ونبه العربي الى انه سيتم متابعه تنفيذ اجمالي مشروعات المؤتمر ضمن منظومة الدولة المتكاملة لمتابعه الخطة والتى وضعتها الوزارة حديثا لضمان تنفيذ المشروعات فى المواعيد المخطط لها .

وأوضح وزير التخطيط ان منظومة متابعة تنفيذ خطط الدولة تعمل من خلال الربط بين الوزرات المختلفة ، بحيث يتم ربط بيانات المشروع المستهدف بالاستثمارات الحكومية الموجودة ،وتابع '' منظومة التنفيذ تقوم بتحدث البيانات باستمرار وربطها بالانفاق من بنك الاستثمار القومي''

وأضاف وزير التخطيط ان كل مشروع سيدرج فيه كافة البيانات التفصيلة الخاصة به وستتم المتابعه اليكترونيا والتى ستظهر موقف و مؤشرات الأداء والى اين انتهى ؟ وهل يواجه ايه عقبات ام يسير فى مساره الصحيح وفق للبرنامج الزمنى الموضوع له؟ .

وقال العربي إنه خلال الفترة المقبلة سيتم عمل اصدار لمنظومة متابعه الخطط للمواطن والاعلام من خلال تصميم اصدار لها على الهواتف المحمولة لضمان الشفافية.

واختتم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري فعالياته الليلة الماضية في شرم الشيخ بحضور أكثر من 80 دولة و25 منظمة دولية وعدد كبير من الشركات العالمية، وتم الإعلان عن توقيع مزيد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم في مجالات متنوعة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: