البابا تواضروس ينيب أسقف الشباب للقاء وفد من الكونجرس الأمريكي

12:24 ص الإثنين 16 مارس 2015

البابا تواضروس الثاني

القاهرة- (أ ش أ):

أناب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ، الأنبا موسى أسقف الشباب ، لمقابلة وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي برئاسة رانا روراباخر ، والذي زار الكاتدرائية المرقسية اليوم الأحد .

إعلان

وخلال اللقاء قام الأنبا موسى بتقديم شرح لأعضاء الوفد حول المشروعات الأربعة الكبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي وهى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة التي ستأخذ الزحام الإداري من القاهرة الحالية إليها ، إذ يدخل القاهرة حاليا ما يقرب من مليون مواطن يوميا لزيارات إدارية وأسرية ، ومشروع قناة السويس الجديدة التي ستكون شريانا جديدا للتجارة العالمية من أفريقيا وآسيا إلى أوروبا والغرب ، وما سيتضمنه المشروع من مؤسسات زراعية وتجارية وصناعية وسياحية .

وشرح الأنبا موسى للوفد الأمريكي مشروعي تعمير سيناء ، وسيتم تخصيص مساحة شاسعة من الأرض للشباب لإستزراعها، والمثلث الذهبي في قنا وسفاجة والقصير لاستخراج المعادن والغاز والفحم النظيف.

وأكد الأنبا موسى ، اهتمام الرئيس السيسي منذ بداية توليه الرئاسة بالمحتاجين قائلا "إن الرئيس السيسي في بداية انتخابه تحدث عن أن عدد المحتاجين للمساندة يزيد عن 70% من الشعب ، ولابد من رفع مستواهم سريعا وها هي المشروعات العملاقة التي ستوفر فرص عمل كثيرة للشباب ، مع دخل قومي متزايد ، ونمو في مجالات الزراعة والصناعة والتجارة والسياحة.

وقال أسقف الشباب " إن ثورة 30 يونيو، حين خرج الشعب بالملايين في كل أنحاء مصر، تأييدا للحكم المدني ، ورافضا للحكم الديني ، قام بها الشعب ثم خرج الجيش بقيادة الرئيس السيسي وقت أن كان وزيرا للدفاع ، لحماية الثورة خوفا من دخلاء قد يعملون على إفساد هذه الثورة".

وأضاف ، أن مصر تنعم بالسلام والاستقرار والأمن وتستقبل مئات الآلاف من السياح والضيوف بسلام.

إعلان