إعلان

خبير نفسي يحلل خطاب السيسي في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي

08:35 م الأحد 15 مارس 2015

خطاب السيسي في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قالت الدكتورة هبة العسيوي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، إن خطاب السيسي اليوم في الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي، اعتمدت بشكل كبير على الارتجال، مؤكدة أنه يعطي حماسة أكثر لمتابعة المواطنين للخطابات والبعد تماما عن الأوراق والنص المكتوب.

كما وصفت العيسوي، في تصريح خاص لمصراوي، مساء اليوم الأحد، كلام الرئيس بأن هناك نص مكتوب، فضل عدم قراءته بـ"المصارحة"، منوهة إلي أنه لم تكن المرة الأولي للرئيس، مصارحته الشعب، قائلة: "هذا طبعه، وهو من اليوم الأول للحكم يعتمد على مصارحة الشعب بجميع التفاصيل، والنهاردة كمل في نفس المصداقية وتم تجهيز الشعب لسماعه دون تطبيل أو مسيسة".

وأكدت أن الخطاب أعطي دفعة نفسية قوية لدي الشباب بشكل خاص والمواطنين بشكل عام، والتي تمثلت في عباراته "مدوا إيديكم، احنا قادرين، انتو للي عملتوا الثورة".

وأضافت إن القيادة المصرية أدركت أهمية الشباب في الفترة الأخيرة، مشيرة الي أن الشباب بدأوا الاطمئنان على مستقبلهم وانجاز الذات.

وتوقعت أستاذة علم النفس، أن الأيام المقبلة ستفرض على الجميع العمل، وأن الأسلوب السلبي سوف يقل.

يذكر أن أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى كلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل بشرم الشيخ، أنه لن يستطيع التحدث إلا في وجود بعض الشباب المشاركين في تنظيم المؤتمر بجواره على المنصة.

وقال الرئيس السيسي ''أحب أن أوجه إليكم حديث من النفس.. أرحب بكم جميعا وأشكركم على الحضور معنا ووجودكم معنا.. وأرغب في الحديث عن بلادي مصر، لأن هناك من أعتقد أن مصر ماتت.. مصر بلد خلقها الله سبحانه وتعالي لتعيش''.

وأضاف ''منذ 7000 سنة كانت مصر موجودة علمت العالم أجمع وقدمت الحضارة للعالم، وكل ذلك مذكور في كتب التاريخ ويدرس في العالم منذ 150 سنة فقط.. وكانت هناك بعثة من دولة عظيمة جاءت لتشاهد تجربة مصر وهي دولة اليابان''.

وقال السيسي إن المصريين غيروا الواقع فى 25 ينايرو30 يونيو ..وهم قادرون على التغيير مرة اخرى اذا ما ارادوا، وسط مطالبات وهتافات الحضور الذين رددوا(عاوزينك يا ريس ..بنحبك يا ريس ) وقام العديد من الحضور بترديد هتاف ..تحيا مصر ..وشاركهم الرئيس عدة مرات.

فيديو قد يعجبك: