إعلان

ننشر ملخص كلمة رئيس الوزراء خلال ختام المؤتمر الاقتصادي

07:13 م الأحد 15 مارس 2015

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – سامي مجدي وإبراهيم عياد:

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن "كل مصري شعر بكلمة وطن ومعنى كلمة مصر، ومعنى أن يكون لدى مصر قائد لديه رؤية وشعب له إرادة"، في ختام مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وأضاف محلب، في كلمة ختامية اليوم الأحد في المؤتمر، إن العالم جاء إلى مصر ليقف معها "لأنها على حق.. وتنتصر للحق والسلام والإنسانية".

وقال إن "مصر بلد السلام والإنسانية".

وأعرب محلب عن شكره للدول العربية على مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي، وقال "مصر معكم بإذن الله ستبقى أمتنا العربية في المكان الذي تستحقه".

وأضاف المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أن المؤتمر حقق "نتائج مبهرة".

وأشار إنه مع انتهاء المؤتمر "يبدأ التحدي أمام الشعب المصري"، مشيرا إلى أنه "ليس أمامنا سوى الجدية في العمل والقضاء على أي فساد وأي إهمال وأي شيء يقف في طريقنا".

وأشاد محلب بالجيش المصري وقوات الشرطة وقال "ظهر بلدنا من الإرهاب.. وسندافع عن إسلامنا من أي هجمة شرسة.. بأزهرنا وديننا وتعاليمه".

وأثنى محلب على الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال "ربنا سخر لنا قائدا نحبه.. يعرف ربه ويحب وطنه.. وهو قائد أمين وقوي على هذه البلد".

أما عن حصيلة المؤتمر الاقتصادي فقال محلب إنه تم توقيع عقود بقيمة 36.2 مليار دولار سيبدأ تنفيذها على الفور، فضلا عن مشروعات ممولة بقيمة 13.6 مليار دولار، وصناديق ومؤسسات تساهم بما قيمته 5.2 مليار دولار.

هذا بالإضافة إلى التزام من أربع دول عربية 12.5 مليار دولار.

وتحدث محلب عن الشباب المصري، قائلا: " إن الشباب هم الأمل..والمؤتمر الاقتصادي مؤتمركم".

فيديو قد يعجبك: