إعلان

مصادر: الحكومة تبحث النتائج الأولية للمؤتمر الاقتصادي في اجتماع مغلق

04:35 م الأحد 15 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – سامي مجدي وإبراهيم عايد:

قالت مصادر حكومية، إن رئيس الوزراء إبراهيم محلب ومجموعة الوزراء المتواجدين في شرم الشيخ يعقدون – وقت كتابة هذه السطور – اجتماعا مغلقا في إحدى قاعات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي يختتم أعماله اليوم في مدينة شرم الشيخ الساحلية، لبحث نتائج المؤتمر وتبعاته.

ويختتم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري أعماله اليوم بعد ثلاثة أيام من الاجتماعات وتوقيع الاستثمارات ومذكرات التفاهم مع المستثمرين الأجانب بعشرات المليارات من الدولارات.

وتهدف الحكومة من خلال تنظيم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري إلى جذب استثمارات أجنبية بقيمة 35 مليار دولار لإنعاش اقتصاد البلاد الذي يعاني من الأزمات منذ ثورة 25 يناير 2011.

ووفقا لبرنامج المؤتمر يعقد رئيس الوزراء إبراهيم محلب مؤتمر صحفيا مساء اليوم يتحدث فيه عن المؤتمر ونتائجه.

وأضافت المصادر، في تصريحات لمصراوي شريطة عدم كشف هويتها لأنها غير مخولة الحديث عن ذلك الاجتماع، أن المجتمعون يقومون بتقييم سريع للمؤتمر الذي بدأ الجمعة الماضية، مشيرة إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى تخفيض مدد تنفيذ بعض المشاريع عملا بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقطب مؤتمر شرم الشيخ وعودا بالاستثمار قيمتها 12 مليار دولار، من الكويت والسعودية والإمارات. كما وقعت العديد من الشركات والمؤسسات العالمية عن اتفاقيات استثمارية ومذكرات تفاهم باستثمارات بعشرات المليارات من الدولارات.

فيديو قد يعجبك: