إعلان

رئيس "بريتيش بتروليوم: نعدكم باكتشافات حديثة تسد احتياجات مصر البترولية

12:17 م الأحد 15 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بوب دودلي الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم والوفد المرافق له، والذي يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، وحضر المقابلة وزير البترول المصري.

وخلال اللقاء، قدم رئيس الوزراء الشكر لرئيس الشركة على المشاركة في المؤتمر، مشيرا الى أن المشاركة الفعالة من قبل العديد من الشركات العالمية في المؤتمر كانت بمثابة رسالة للجميع على نجاح برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي، ودليل على توافر العديد من الفرص الاستثمارية في الاقتصاد المصري والتي يمكن الاستفادة منها.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على سداد مستحقات شركات الطاقة في مصر، حيث تضع هذا الأمر في مقدمة أولوياتها، كما تعمل على توفير المناخ الآمن والمحفز للاستثمارات الأجنبية.

من جانبه، أشار رئيس شركة بريتيش بتروليوم إلى عزم الشركة ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول والغاز خلال الفترة المقبلة، حيث أشار إلى الاتفاقات الموقعة بالأمس مع وزارة البترول في مجال اكتشاف البترول والغاز والتي تبلغ قيمة الاستثمارات فيها نحو 12 مليار دولار.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه الإتفاقات ستسهم إلى جانب الاكتشافات الحديثة، في المساهمة بصورة كبيرة في سد احتياجات مصر البترولية خلال السنوات المقبلة.

وأعرب رئيس الشركة عن إعجابه بالمشروعات العملاقة التي تم طرحها خلال المؤتمر، وبخاصة مشروع تنمية قناة السويس، مشيراً إلى أن تلك المشروعات ستسهم في إحداث مزيد من الدعم والقوة للاقتصاد المصري، كما ستسهم في خلق العديد من فرص العمل.

فيديو قد يعجبك: