إعلان

الرئيس السوداني يعود لبلاده بعد مشاركته في مؤتمر شرم الشيخ

03:24 م السبت 14 مارس 2015

الرئيس السوداني عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

عاد إلى العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم السبت الرئيس السوداني عمر البشير، عقب زيارته لمصر التي استغرقت يومين، شارك خلالها في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.."مصر المستقبل"، تلبية لدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعقدت على هامش فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، قمة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي، وعمر البشير، تناولت سبل تطوير المشاريع الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في مجالات الأمن الغذائي، وكيفية الاستفادة من المعابر التي تربط بين البلدين ودورها في تطوير اقتصاديات شعب وادي النيل.

وكان الرئيس السوداني، قد ألقى كلمة بلاده-خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر-، والتي أكد خلالها على أن " قوة مصر من قوة السودان"، معربا عن تقدير السودان لمكانة مصر وريادتها العالمية، ولجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق أمنيات الشعب المصري، مبينا أن السودان ظل ينادي منذ سنوات بعيدة من أجل ضرورة التكامل في مجال الغذاء بالوطن العربي.

وطالب البشير، بإزالة القيود الإدارية والجمركية التي تقيد التجارة مع مصر، من أجل زياد حجم التعاون بين البلدين ودول الإقليم، ودعا لأن يكون السودان ومصر نواة لمشروع ثنائي يتطور إلى مشروعات عملاقة لإنتاج الحبوب والغذاء واللحوم والصناعات المرتبطة بها، واعتبر تلك الخطوة هدية من السودان لشعب مصر ودعما للاقتصاد بين البلدين.

كان على رأس مستقبلي الرئيس عمر البشير، لدى وصوله مطار الخرطوم، النائب الأول للرئيس بكري حسن صالح، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين السودانيين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: