إعلان

كيري: تحدثت مع المسؤولين المصريين عن حرية الصحافة وسيادة القانون

01:17 م السبت 14 مارس 2015

جون كيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – سامي مجدي وإبراهيم عياد:

قال وزير الخارجية الأمريكي، إن مصر ستكون أقوى بمشاركة جميع مواطنيها، وهذا يتطلب وجود مجتمع مدني نشط، مضيفا أنه ناقش مع المسؤولين المصريين ضرورة احترام حقوق الانسان وحرية الصحافة والتجمع وسيادة القانون.

وأوضح كيري في مؤتمر صحفي في شرم الشيخ في ثاني أيام المؤتمر الاقتصادي إنه ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري دور مصر في التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ومواجهة التطرف الديني في المنطقة.

وأعرب عن حزنه للهجمات الاخيرة وايضا عملية القتل الشنيع لـ 21 مصريا في ليبيا.

وقال إن الولايات المتحدة ملتزمة بالشراكة مع مصر، مشيدا بالجهود التي تبذلها مصر والحكومة من اجل تحقيق الاصلاحات الاقتصادية في البلاد.

وأكد الولايات المتحدة تدعم مصر في جهودها لمحاربة الإرهاب.

وردا على سؤال حول ما ذكره كيري من مساندة امريكية لحرب مصر ضد الارهاب وإمكانية رفع تجميد المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر بما فيها الطائرات اف 16 توقع كيري ان يتم اصدار قرار قريبا لاستئناف المساعدات.

وأشار إلى ان المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ خطوة مهمة لأنه يركز على عمل القطاع الخاص في المستقبل.

وأشاد بالدول التي قدمت مساعدات لمصر لمساعدتها في الازمة الاقتصادية و"هو أمر مهم ولكن لابد على المدى الطويل من تحسين الاقتصاد المصري وخلق مزيد من الوظائف والأعمال و إلا سنظل نعيد سلسلة الاعتماد على المساعدات، ومن المهم مساعدة الشركات على التواجد وإيجاد ارضية افضل للاستثمارات".

وقال كيري إن الولايات المتحدة تقدم مساعدات اقتصادية لمصر بملايين الدولارات من أجل تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة "لأننا نريد تنمية مستدامة للاقتصاد المصري".

وأوضح أن الولايات المتحدة ثاني أكبر مستثمر أجنبي في مصر بنسبة 20 في المئة من الاستثمارات الاجنبية في مصر بمبلغ 2ر2 مليار دولار.

وقال "نأمل يوضح ذلك حجم التزامنا بمساعدة مصر لزيادة فرص العمل و مساندة الاقتصاد المصري".

فيديو قد يعجبك: