إعلان

زويل: "استثمروا في مصر.. استثمروا في المستقبل"

11:02 ص السبت 14 مارس 2015

أحمد زويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي وإبراهيم عياد:

دعا العالم المصري أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل، إلى الاستثمار في مصر والنظر إليها نظرة "تلسكوبية".

وقال زويل في كملته في كلمته في ثاني أيام مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ الساحلية اليوم السبت، "استثمر في مصر.. استثمر في المستقبل".

وأضاف العالم المصري إن هناك خياران حين النظر إلى مصر، الأول "إما النظر بشكل مجهري بمعنى النظر إلى البطالة والبيروقراطية والامن" والخيار الثاني هو النظر التلسكوبية (عن بعد)، وهي رؤية الصورة الكبيرة العالمة، لنرى الكثير من خصائص الشعب المصري والنظر إلى التاريخ فذلك هام لنستشرف المستقبل".

وأوضح أن "هناك رأس مال بشري في مصر، وخصوبة الاستثمارات، بعد تغيير اللوائح والقوانين، فمصر أكبر سوق في الشرق الأوسط".

وقال زويل "إننا في عصر قائد على المعرفة والاقتصاد القائم على المعرفة"، مشيرا إلى الحاجة إلى الابتكار والإبداع حتى تدخل مصر إلى الأسواق الحقيقية.

وضرب زويل مثالا بما تجلبه الابتكارات والاختراعات من أرباح وقال إن "حبة دواء واحة تجلب أرباح قد تصل إلى 40 مليار دولار".

وأشار إلى ضرورة إيلاء الاهتمام بالمراكز العلمية والتكنولوجية.

وقال إن هناك فرصة جيدة أمام مصر لتدخل لمصاف الدول المتقدمة، فهي بلد شاب، حيث ثلث سكانها أقل من 30 عاما، و"أرى هذا في محاضراتي التي تكتظ بالشباب المتعطش للتعلم والانتاج".

وأضاف أن الحكومة المصرية تدعم المجتمع القائم على المعرفة وتحاول أن تنشأ مراكز معرفية، "وأعرف هذا من خلال اتصالاتي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي واجتماعاتي مع الحكومة".

وأشار إلى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا كمثال للمراكز العلمية، مضيفا أن السيسي طلب من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الانتهاء من الانشاءات في الخريف المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان