إعلان

رسائل الحكومة في مؤتمر مصر الاقتصادي

11:30 ص الجمعة 13 مارس 2015

مؤتمر مصر الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – سامي مجدي وإبراهيم عياد:

يعتزم مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي يبدأ اليوم في مدينة شرم الشيخ الساحلية توجيه عدة رسائل إلى العالم وقطاع الاستثمار والقطاع الخاص المصري والشعب المصري.

وتعول مصر كثيرا على المؤتمر لجذب الكثير من الاستثمارات لانعاش الاقتصاد الذي يعاني جراء الاضطرابات السياسية منذ ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، فضلا عن العمليات الإرهابية في سيناء وغيرها من المدن في أنحاء الجمهورية.

يقول مسؤول حكومي رفيع إن الحكومة تهدف من رواء المؤتمر توجيه رسالة إلى العالم بأن هناك ''رؤية واضحة وملهمة وواقعية لدى الحكومة المصرية لتنمية الاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة، من خلال خطة عمل واضحة ومحددة حول كيفية تحقيق النمو والعدالة الاجتماعية''، التي كانت إحدى مطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وأكد المسؤول في تصريحات لمصراوي التزام الحكومة بخلق فرص عمل جديدة أمام الشباب وإطلاق مبادرات من شأنها تنمية مهارات المواطن المصري ورفع انتاجيته.

وأضاف أن الحكومة سوف تعرض خططا لتحسين حياة الشرائح الأكثر فقرا في المجتمع المصري عبر مشروعات الإسكان والتعليم والصحة.

تهدف الحكومة من رواء المؤتمر أيضا توضيح للمستثمرين العرب والأجانب أين تكمن فرص الاستثمار في القطاعات المختلفة.

ومن المقرر أن تعرض الحكومة مشروعات محددة قابلة للاستثمار خلال المؤتمر.

وأشار المسؤول إلى أن الحكومة سوف تقدم شرحا وافيا لبرنامجها الاصلاحي التسهيلات التي توفرها للمستثمرين عبر تسهيل الاجراءات وإزالة المعوقات البيروقراطية والتشريعية.

كما ستقدم الحكومة مشروعات جديدة للاستثمار أمام القطاع الخاص المصري.

وقال المسؤول إن الحكومة سوف توفر فرص أمام القطاع الخاص المصري للتعاون مع مؤسسات مالية دولية ومستثمرين دوليين.

ويبدأ اليوم الجمعة مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مدينة شرم الشيخ الساحلية لمدة 3 أيام لدعم الاقتصاد المصري، بمشاركة وفود من عشرات الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، وسط حضور أمني مكثف.

كانت وزارة الخارجية قالت في وقت سابق إن 40 من زعماء العالم، و25 منظمة دولية، وممثلو كبرى شركات ومؤسسات المال والأعمال فى العالم سوف يشاركون في المؤتمر، حيث واصلت الوفود الدولية تواجدها على مدينة شرم الشيخ، أبرزهم وفد أمريكي يرأسه وزير الخارجية جون كيري.

وقال وزير الخارجية سامح شكري، الخميس، إن ١٢٠ وفدا على المستوى الرئاسي يمثلون أكثر من ٩٠ دولة و٢٥ منظمة دولية وإقليمية، سيشاركون في المؤتمر الاقتصادي المقرر أن يبدأ اليوم ولمدة ثلاثة أيام في مدينة شرم الشيخ بسيناء.

واعتبر شكري في تصريحات صحفية قبل ساعات من بدء المؤتمر، المشاركة الكثيفة سواء على المستوى الرئاسي أو الوزاري دليلا على الاهتمام بمصر والتقدير بأن مصر تنطلق مع الاستقرار الذي تسعى لتحقيقه وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ومشروعات التنمية التي سيتم طرحها في المؤتمر.

 

فيديو قد يعجبك: