إعلان

محلب يستقبل نظيره الأثيوبي بمطار شرم الشيخ

10:13 ص الجمعة 13 مارس 2015

المهندس ابراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - سامي مجدي وإبراهيم عياد:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، نظيره الأثيوبي، في مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الجمعة، للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

كما وصل إلى شرم الشيخ أيضا رئيس شركة كوكاكولا العالمية أحمد بوزر. 

يستمر مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري لمدة ثلاثة أيام في المدنية الساحلية بحضور مئات من المسؤولين الدوليين ورجال الأعمال والمديرين التنفيذيين لكبريات الشركات حول العالم.

ومن المقرر ان يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وصل الخميس إلى شرم الشيخ كلمة فى حفل الافتتاح تتناول دعوته للمستثمرين للاستثمار فى مصر، وسط حضور ممثلين عن 90 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتعول مصر كثيرا على المؤتمر لجذب الكثير من الاستثمارات لانعاش الاقتصاد الذي يعاني جراء الاضطرابات السياسية منذ ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، فضلا عن العمليات الإرهابية في سيناء وغيرها من المدن في أنحاء الجمهورية.

كانت وزارة الخارجية قالت في وقت سابق إن 40 من زعماء العالم، و25 منظمة دولية، وممثلو كبرى شركات ومؤسسات المال والأعمال فى العالم سوف يشاركون في المؤتمر، حيث واصلت الوفود الدولية تواجدها على مدينة شرم الشيخ، أبرزهم وفد أمريكي يرأسه وزير الخارجية جون كيري.

وقال وزير الخارجية سامح شكري، الخميس، إن ١٢٠ وفدا على المستوى الرئاسي يمثلون أكثر من ٩٠ دولة و٢٥ منظمة دولية وإقليمية، سيشاركون في الموتمر الاقتصادي المقرر أن يبدأ غداً ولمدة ثلاثة أيام في مدينة شرم الشيخ بسيناء. 

واعتبر شكري في تصريحات صحفية قبل ساعات من بدء المؤتمر، المشاركة الكثيفة سواء على المستوى الرئاسي أو الوزاري دليلا على الاهتمام بمصر والتقدير بأن مصر تنطلق مع الاستقرار الذي تسعى لتحقيقه وتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ومشروعات التنمية التي سيتم طرحها في المؤتمر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان