إعلان

الخارجية: الجناح المصري رابع أفضل جناح في بورصة برلين للسياحة

07:54 م الخميس 12 مارس 2015

بورصة برلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

حصل الجناح المصري على المركز الرابع كأفضل جناح من ضمن 189 جناح آخر شارك في اعمال بورصة السياحة والسفر العالمية الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من ٣ حتى ٨ مارس، بحسب السفير المصري في ألمانيا محمد حجازي.

وأضاف حجازي في بيان أن بورصة برلين للسياحة والسفر اختارت مصر كشريك ثقافي خلال الدورة الحالية.

وشارك من مصر في أعمال البورصة وفد حكومي رفيع المستوى ومن الاتحادات السياحية المصرية المختلفة، ومن هيئة تنشيط السياحة.

وتعد بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر من أهم وأكبر تجمع لقطاع السياحة دولياً بإيراد يقارب 6 مليار يورو.

شارك في الحدث ما يزيد عن 11 ألف عارض من 189 دولة تمثل 5 قارات زار خلالها معرض البورصة ما يزيد عن 174 ألف زائر.

وأضاف حجازي أن المشاركة المصرية الفاعلة وحضورها المتميز سياحياً وفنياً وفندقياً، فضلاً عن حصول مصر على عدد من الجوائز خلال فعاليات هذا الحدث العالمي، سيسلط الضوء على مقاصد مصر السياحية بجميع أنواعها سواء كانت سياحة ثقافية أو أثرية أو شاطئية، وسيسهم في تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين خلال الفترة القادمة.

وأوضح حجازي أن الجوائز التي حصدتها مصر شملت جائزة أفضل وجهة سياحية تطوراً والمقدمة من اتحاد الصناعات الألمانية، وكذلك حصول الجناح المصري على المركز الرابع كأفضل جناح من ضمن 189 جناح آخر شارك بالمعرض، فضلاً عن اختيار بورصة برلين للسياحة والسفر جمهورية مصر العربية كشريك ثقافي خلال الدورة الحالية.

وأشاد السفير المصري بقرار الحكومة الألمانية برفع تحذيرات السفر البري لمحافظة جنوب سيناء وسانت كاترين قبيل انعقاد بورصة برلين مباشرة.

وقال إن القرار كان له أبلغ الأثر في الأوساط السياحية المصرية والألمانية والدولية على حد سواء لما يعكسه هذا القرار في ثقة في سلامة وأمن المقاصد السياحية في مصر وفي محافظة جنوب سيناء.

ولفت حجازي إلى أن الوفد المصري عدد من اللقاءات والاجتماعات رفيعة المستوي علي هامشها مع المسئولين الألمان، شملت كل من وكيل وزارة الخارجية الألمانية ومدير عام إدارة الشرق الأوسط.

وتناول الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة، حيث وعد وكيل الخارجية الألمانية ببحث ومراجعة إرشادات السفر إلى منتجع طابا والذي يعد من أهم المقاصد السياحية المصرية.

كما شارك الوفد المصري في اجتماعات وزراء السياحة بحضور سكرتير عام المنظمة الدولية للسياحة الدكتور طالب رفاعي.

وكان الجناح المصري في البورصة قد شهد إقبالاً من الزائرين الألمان والأجانب شملت كل من وزيرة السياحة الألمانية، رئيس بورصة السياحة والسفر، وعمدة مدينة برلين، الذين أظهروا إعجابا بتصميمات الجناح المصري الفنية التي صورت المقاصد السياحية والآثار المصرية، بالإضافة إلى العروض الفنية التي قدمتها "فرقة رضا" الرائدة في مجال الفنون الشعبية على مدار اليوم بالجناح المصري وسط تفاعل مع الزائرين، مما كان له أثر في حصول الجناح المصري علي المركز الرابع كأفضل جناح بالبورصة.

كما شاركت الفرقة كذلك بعرض فني في حفل الاستقبال الذي نظمه السفير المصري بمقر السفارة للوفد المصري والمشاركين المصريين بالبورصة وشركات السياحة الألمانية وكبار العاملين في مجال السياحة بألمانيا بحضور سكرتير عام المنظمة الدولية للسياحة.

ونظم المستشار السياحي محمد جمال بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة سامي محمود حفلاً للوفود المشاركة بالقاعة الرئيسية بالمتحف التاريخي ببرلين.

من ناحية أخرى، شارك وفد رفيع المستوى من شركة مصر للطيران برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن هشام النحاس، والذي عقد والوفد المرافق له العديد من الاتصالات واللقاءات الهامة، في حضور مؤثر وبجناح متميز للشركة الوطنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان