إعلان

طلاب "الألمانية" يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني.. والجامعة ترد-(تقرير)

05:02 م الأربعاء 11 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:
تصوير- إيمان مقلد:

دخل طلاب الجامعة الألمانية اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي؛ تنديدا بمقتل الطالبة يارا طارق، إثر دهسها تحت عجلات أحد أتوبيسات الجامعة.

وقال الطالب إسماعيل مجدي، أحد المشاركين في اعتصام طلاب الجامعة الألمانية، إن إدارة الجامعة أعلنت الحداد 3 أيام على وفاة الطالبة يارا طارق، مضيفا ''مش هنفض الاعتصام لحد ما نجيب حق يارا، يعنى ايه طالبة عربية تدوسها في الجامعة؟ والإدارة مقصرة ونحملها المسئولية؟".

وأكد مجدي، أنهم قرروا عدم دخول امتحان الميدتيرم الأسبوع القادم في كلية هندسة، مشددا على استمرار الاعتصام ومنع المحاضرات والاتوبيسات من الخروج.

وأشار إلى أن عمداء كليات الهندسة والصيدلة متضامنين مع اعتصام الطلاب، لافتًا إلى أن مكسب الجامعة العام الماضي وصل إلى 500 مليون جنيه العام الماضي ولكن بدون أي خدمات.

وكانت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، أمرت بحبس السائق المُتسبب في وفاة طالبة الجامعة الألمانية لمدة 4 أيام علي ذمة التحقيقات، بتهمة القتل.

وأعلن اتحاد طلاب الجامعة الألمانية، إيقاف جميع الأنشطة الطلابية الترفيهية والاجتماعية.

وأعد الطلاب العديد من التنويهات، الي رئيس الجامعة، بضرورة إضافة انذارات وأجهزة حساسة لجميع أتوبيسات الجامعة، وتزويد اتوبيسات الجامعة بمرايات وكاميرات لتجنب "النقطة العمياء"، فضلا عن تحديد مواعيد انصراف الاتوبيسات حتى لا يتحرك أي أتوبيس اثناء تواجد الطلبة في ساحة انتظار السيارات.

وتابع البيان الصادر عن الطلاب، بضرورة عمل نظام طوارئ وممر لإخلاء الجامعة في حالة حدوث أي مشكلة، وتحديد سرعة السيارات داخل الحرم الجامعي بألا تزيد عن 10 أو 20 كيلو في الساعة، وتكون مراقبة بالرادار، وعدم السماح للسيارات بالحركة أثناء الفترات الأخرى بالجامعة، وزيادة عدد الأتوبيسات والسائقين من أجل سلامة الطلاب.

وتعود الواقعة إلى دهس أحد الأتوبيسات التابعة للجامعة عن طريق الخطأ طالبة أثناء تواجدها في ساحة انتظار الجامعة مما أدى إلى وفاتهاـ بحسب شهود عيان.

فيما أصدرت الجامعة الألمانية بالقاهرة، بياناً، أعلنت فيه عن تفاصيل الحادث الذي وقع داخل ساحة الانتظار، وأدى إلى وفاة الطالبة.

وقالت الجامعة: "قامت الجامعة بالتعامل مع الأزمة منذ اللحظة الأولى حيث تم نقل الطالبة إلى مستشفى القوات الجوية فور وقوع الحادث من خلال سيارة الإسعاف التابعة للجامعة التي تبعد عن الجامعة 10 دقائق".

وأضاف البيان: "الوفد الطبى من الجامعة رافق الطالبة حتى المستشفى وحررت الجامعة محضراً بالواقعة في قسم الشرطة المختص وتم التحفظ على السائق والأتوبيس وانتقلت النيابة ليلا لمعاينة الحادث واستمعت لشهود العيان".

وأعلنت الجامعة أنها ستتخذ الإجراءات الرسمية القانونية في ضوء ما يسفر عن قرارات النيابة وإجراءاتها.

ونعت وزارة التعليم العالي الطالبة بالجامعة الألمانية يارا طارق.

وقال الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي، إنه يتابع التحقيقات الجارية في هذا الشأن للوقوف على ملابسات هذا الحادث الأليم، واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان