إعلان

معلمون يستغيثون بالسيسي ومحلب لتعديل معايير مسابقة الـ30 ألف وظيفة

02:18 م الأربعاء 11 مارس 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

نظم عدد محدود من ائتلاف قدامى خريجي كليات التربية فوق الـ35، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، تحت شعار''الأولوية للقدامى''، وذلك للمطالبة بتعديل المعايير التي يتم على اساسها اختيار المقبولين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته باحتفالات عيد المعلم، سبتمبر الماضي.

ورفع المحتجون لافتات تحمل ''أنا بقيت اربعين.. أمتى هلحق التعيين؟ - بتسأل مااتعينتش ليه .. مكانش عندي واسطة يا بيه'' كما رفعوا لافتة استغاثة بالرئيس عبد الفتاح السيسي والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء للتدخل لحل أزمتهم.

وردد المشاركون هتافات '' أنا أسف يا وزير لازم تغيير المعايير – ياللي بتسأل احنا مين إحنا قدامى الخريجين – دي أخر فرصة لينا عايزين حد يرد علينا – ردوا وقالوا سيبونا يومين عدى يومين وكمان شهرين- احنا يا بلدي مصيرنا لفين؟ في ايدين ناس عايزينا نموت... موتة بموتة ما فيها سكوت''.

ومن جانبها قالت صفاء عرفة إحدى المشاركين بالوقفة، أن مطالبهم تتلخص في تعديل المعايير التي وضعتها وزارة التربية والتعليم لاختيار المقبولين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة وجعل الاولوية للقدامي، حيث رتبت الوزارة تلك المعايير وفقاً لـ ''الأعلى تقديراً – الأعلى مؤهلاً - درجة اختبارات المسابقة – الأقدم تخرجاً – الاكبر سناً''، أو استثناء قدامى الخريجين من تلك المعايير.

وأضافت عرفة أنهم لجأوا إلى هذا الطلب، لأن جميعهم ممن لم يحصلوا على التعيينات وأعمارهم تجاوزت الـ35 سنة، مما يجعل هذه المسابقة آخر فرصة لهم للحصول على التعيين قبل بلوغهم سن الأربعين، موضحة أنه لا يوجد احصائية دقيقة بعدد قدامي خريجي كليات التربية ولكن الارقام تنحصر بين 3 : 10 آلاف معلم، ويمكن تعيينهم عن طريق تقسيم المسابقة إلى شريحتين، الشريحة الأولى للكافة المتقدمين والثانية لقدامى الخريجين، لضمان تكافؤ الفرص.

وتابع طارق نصيف خريج كلية التربية عام 1999، ان هناك ظلم وقع على خريجي كليات التربية القدامى على مدار السنوات الماضية، مشيراً إلى أنه تم إلغاء التكليف عام 1997 بقرار الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء -حينها-، وجعل التعيين بنظام المسابقات، ثم تم إلغاء المسابقات وجعل التعيين بالتعاقد المباشر مع المديريات التعليمية، مما فتح باب الواسطة منذ عام 2006 وحتى الآن، لذلك لم يحصل المعلمون الذي ليس لديهم واسطة على حقوقهم في التعيين.

وفي نهاية الوقفة استدعى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، ثلاث ممثلين من الوقفة عن الشعب الثلاثة التي تتكون منها ''خريجي تربية – خريجي تربية نوعية – خريجي آداب الحاصلين على دبلومات التربوي''، للتقديم طلباتهم والرد عليها.

يذكر أنه من المقرر الإعلان عن نتيجة مسابقة الـ30 ألف وظيفة، يوم 20 مارس الجاري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان