إعلان

"تقسيم الدوائر": ملتزمون بتنفيذ حكم الدستورية حول مزدوجى الجنسية

01:43 م الأربعاء 11 مارس 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قالت مصادر مطلعة بلجنة تقسيم الدوائر الانتخابية المشكلة بقرار من رئيس الوزراء، إنه سيتم الالتزام بحكم الدستورية، في شأن حكم مزدوجي بغض النظر عن هوية المرشح، أو الجنسية الثانية التي يكتسبها.

وأشارت المصادر إلي إن اللجنة ستطبق حرفياً ما جاء بحكم المحكمة الدستورية في هذا الشأن، وذلك بتعديل الفقرة الأولي من المادة الثامنة من قانون انتخابات مجلس النواب، بحذف كلمة "أن يكون منفردةً"، من النص المحكوم بعدم دستوريته، ليكون النص الجديد" علي أن يكون المرشح مصرياً".

وأكد أن تعديل الدوائر الانتخابية لنظام الفردى، وفقا لما جاء بحكم المحكمة الدستورية، والصادر ببطلان المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم الدوائر الأنتخابية، سيترتب عليه عده أمور في مقدمتها، إلغاء الدوائر الجديدة التي حددتها لجنة إعداد قانون تقسيم الدوائر سابقاً، للمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضافت المصادر، إن اللجنة ستعيد توزيع الدوائر الفردية بما يحقق الضوابط والمعايير التى جاءت فى حكم المحكمة الدستورية العليا.

وأضافت المصادر، أنه من المحتمل أن يتم إلغاء الدائرة إيضا التي خصصت لنصر النوبة، بمحافظة أسوان، مشيراً إلي أن أحد الأمور المترتبة علي الحكم، هو اتساع بعض الدوائر، مع احتمالية زيادة في عدد المقاعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان