إعلان

وزيرة القوى العاملة: مصر صدقت علي اتفاقية العمل بشأن الحريات النقابية

02:19 م الثلاثاء 10 مارس 2015

ناهد عشري وزيرة القوي العاملة

كتبت – نورا ممدوح :

قالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إن مصر صدقت علي اتفاقية العمل الدولية رقم 87 لسنة 1948 بشأن الحريات النقابية وحماية حق التنظيم، مشددة على احترام بلادها لمعايير العمل الدولية، وتوحيد الصفوف في العمل النقابي.

وأكدت عشري، في كلمتها خلال اجتماعات الدورة العادية الـ 82 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، أن الاتفاقية الدولية للحريات النقابية لا تعني التعددية، وليست مرادفا لها وبالتالي لا نريد أن نمزق العمل النقابي في أية دولة العربية.

وعرضت عشري، مقترح علي مؤتمر العمل العربي المقبل بالكويت، بعقد لقاء تنسيقي بين لجنة الحريات النقابية بمنظمتي العمل العربية والدولية لتحديد مفاهيم الحريات النقابية في ضوء الاتفاقية 1987، بعد ما شهدته المنطقة من هذه التعددية، والجدل الذي أثير في هذا الخصوص.

ومن جانبه، أثني جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورئيس لجنة الحريات النقابية بمنظمة العمل العربية، علي ما أكدته الوزيرة بشأن الحريات النقابية، قائلا ''لا نريد أن نمزق العمل النقابي في أية دولة العربية''.

وأكد رئيس الاتحاد، أن الحريات النقابية تعني حرية الانضمام وليس المقصود منها التعددية، كما أن الاتفاقيات الدولية لا تعني التعددية.

 

فيديو قد يعجبك: